وزير الاتصالات يطلق خدمات جديدة بخصوص التوقيع والختم الرقمي الإلكتروني


الخميس 18 اغسطس 2022 | 11:55 صباحاً
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
العقارية

أعلن الدكتور عمرو طلعت "وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" عن إطلاق خدمات جديدة بخصوص "التوقيع والختم الإلكترونى".

ويأتي هذا بالتعاون بين شركة اورنچ مصر وشركة إيجيبت تراست - Egypt Trust، من أجل تفعيل للاتفاقية الموقعة بينهما، والتى تستهدف تسهيل نشر تعاقد الشركات والأفراد على خدمات التوقيع الإلكترونى من خلال منافذ بيع وفروع شركة اورنچ."

إطلاق خدمات التوقيع والختم الإلكترونى

وجاء هذا ضمن استراتيجة الدولة المصرية في التوسع فى تقديم الخدمات الرقمية للشركات والمؤسسات والأفراد، الامر الذي يدعم استراتيجية التحول الرقمي في مصر.

ويعتبر التوقيع والختم الإلكترونى هو البديل القانونى للتوقيع اليدوى، ويستخدم فى التوقيع والمصادقة على جميع أنواع المعاملات والمستندات والطلبات والمراسلات الإلكترونية وعبر البريد الإلكتروني.

ولكن بالنسبة للختم الإلكتروني يمثل توقيعًا إلكترونيًا يمكّن الشركات من تأمين البيانات والمعاملات والمستندات اللازمة والمطلوبة لهذا.

ومن جانبه أكد طلعت أن هذا الحدث يعد خطوة مهمة فى مسيرة بناء مصر الرقمية،  والتى يتم خلالها توفير حزم كبيرة من الخدمات للمواطنين بالارتكاز على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وحتى الآن أطلق 150 خدمة على منصة مصر الرقمية بالتعاون مع القطاعات المقدمة لهذه الخدمات؛ موضحا أن إتاحة خدمات التوقيع الإلكترونى يأتى فى إطار الجيل الثانى من الخدمات المقدمة على المنصة.