أحمد موسى يكشف مصير منصب محافظ البنك المركزي


الاربعاء 17 اغسطس 2022 | 08:46 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
العقارية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية يعد الخبر الأبرز اليوم.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «نتحدث عن اعتذار من السيد طارق عامر وليست استقالة، وبالتالي قبل الرئيس السيسي الاعتذار وشكره على ما قدمه خلال توليه المسئولية»، مردفا «أمامنا 3 سيناريوهات وفقا للدستور، الأول أن يدعو الرئيس السيسي مجلس النواب لجلسة طارئة مع عرض اسم المرشح لمنصب محافظ البنك المركزي على البرلمان، والثاني أن يتولى السيد جمال نجم، النائب الأول للمحافظ المهام حتى انعقاد البرلمان، والسيناريو الثالث أن يكلف الرئيس من يراه للقيام بأعمال محافظ البنك المركزي لفترة مؤقتة إلا أن يتم عرض اسم المرشح على مجلس النواب في دور الانعقاد المقبل».

وأردف «البنك المركزي مؤسسة مستقلة ولا أحد يتدخل في عملها، البنك المركزي ، ومنذ عام 1951 تولى 15 محافظا منصب محافظ البنك المركزي، وفاروق العقدة كان صاحب المدة الأطول من عام 2003 حتى عام 2013».

وواصل «ننتظر المحافظ رقم 16، كل التحية للسيد طارق عامر، ودعواتنا بالتوفيق لمن يأتي بعده، الدولة المصرية مستمرة في إنجازاتها ونجاحاتها».