قال الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق، إن المحاور التي تم إنشاءها في في شرق القاهرة مثا محور ترسا، تستهدف الربط مع منطقة أكتوبر وغرب القاهرة، مشيرًا إلى أن هذه المحاور تعمل بشكل كبير على تقليل الزحام.
وأوضح، خلال استضافته، على قناة صدى البلد، أنه يوجد بدائل لوسائل النقل المختلفة مثل القطار الكهربائى السريع والقطار الكهربائى الخفيف والمونوريل.
وأشار إلى أن جميع القطاارات الجديدة، تعمل بالكهرباء و المونوريل هو وسيلة للنقل الجماعى وأقل نسبة تلوث، لافتًا إلى أن مصر بدأت بخطة مدروسة جدا فيما يخص مشروع النقل، منذ عام 2014، وتم تخصيص أكبر ميزانية في مدار التاريخ الدولة المصرية لتطوير بدائل النقل.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل قد بدأت التشغل التجريبي بدون ركاب لـ قطارات تالجو الإسبانية الجديدة بسكك حديد مصر للمسافات الطويلة والتي تعمل علي خط (القاهرة/ الاسكندرية) وخط (القاهرة/ أسوان) بعدد ٧ قطارات، بدون ركاب حاليا، ومن المقرر أن تتم إتاحتها للجمهور خلال أيام.