مصطفى بكري مطالبا بعدم تصفية شركة النصر للكوك: «وزير قطاع الأعمال السابق كان داخل يهد الصناعة ببلدوزر» - فيديو


تأجيل الجمعية العمومية المختصة بإصدار قرار تصفية شركة الكوك

الاثنين 15 اغسطس 2022 | 12:42 صباحاً
شركة الكوك
شركة الكوك
العقارية

تحدث مصطفى بكري، عضو مجلس النواب عن تفاصيل الجمعية العمومية للصناعة المعدنية المختصة بإصدار قرار تصفية شركة الكوك، موضحا أنه تم تأجيل الجمعية، والتي كانت ستقرر تصفية شركة الكوك.

وأضاف بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» أن شركة النصر لصناعة الكوك حققت أرباحا كبيرة، ولم تخسر، وكسبت خلال مايو 114 مليون جنيه، «ولا يوجد سبب لتصفيتها غير أنها الوحيدة في الشرق الأوسط».

وتابع مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم الصناعة الوطنية ويحافظ على الشركات الهامة، ويدعم مشاركة القطاع الخاص وتطوير الشركات العامة مشيرا إلى أن شركة الكوك يعمل بها 1200 أسرة، وتصفيتها خسارة كبيرة.

بكري يطالب بالإبقاء على شركة الكوك

ووجه عضو مجلس النواب، مناشدته إلى المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الجديد بإعلاء المصلحة الوطنية بشأن شركة الكوك، لافتا إلى أن الميزانيات العامة للشركة تكشف أنها تحقق أرباحا.

وأشار بكري، إلى أن وزير قطاع الأعمال السابق كان له قرارا جائرا بتصفية شركة الكوك، في حين أن الدولة لم تستفيد من تصفية شركة الحديد والصلب: «كنا نستورد كوك من الخارج بقيمة 150 مليون دولار، والوزير السابق كان داخل يهد الصناعة والشركات ببلدوزر».