مستفيدة من ضعف الين.. «جاو كابيتال بارتنرز» تستثمر 4 مليارات دولار في اليابان خلال عامين


الاحد 14 اغسطس 2022 | 03:27 صباحاً
استثمارات جاو كابيتال بارتنرز في اليابان
استثمارات جاو كابيتال بارتنرز في اليابان
وكالات

كشفت شركة الأسهم الخاصة العقارية «جاو كابيتال بارتنرز Gaw Capital Partners» ومقرها هونغ كونغ، عن خطتها لزيادة استثماراتها في اليابان إلى 4 مليارات دولار خلال العامين المقبلين بغية الاستفادة من ضعف الين.

وتهدف الشركة إلى استثمار حوالي 3.5 مليار دولار إلى 4 مليارات دولار في اليابان خلال فترة تتراوح بين 18 – 24 شهراً، بالإضافة إلى 1.6 مليار دولار في 18 شهراً بحلول شهر يونيو وفقاً للشركة.

وصرحت إيزابيلا لو، العضو المنتدب ورئيس قسم الاستثمارات باليابان في مقابلة: “نعتقد أن اليابان جذابة للغاية مع انخفاض قيمة الين.. لكن الأمر لا يقتصر على الين، بل نشعر أيضاً أن فارق العائد لا يزال أكثر جاذبية مقارنة بكثير من الأسواق الأخرى”، مضيفة أن العقارات السكنية في اليابان تحقق عائداً يتراوح بين 3.5% و4%، بينما تكون تكلفة الاقتراض عادة أقل من 1% بالنسبة لشركة “جاو”، ما يجعل السوق اليابانية أكثر جاذبية من غيرها.

يذكر أن بنك اليابان المركزي أبقى على أسعار الفائدة منخفضة، ما يمثل اختلافاً في السياسة النقدية مقارنة بالبنوك المركزية الأخرى بما في ذلك في الولايات المتحدة، وجعل الإبقاء على أسعار الفائدة المنخفضة سوق العقارات في البلاد جذابة للمؤسسات الاستثمارية والمشترين للعقارات السكنية من هونغ كونغ.

وتتطلع “جاو” إلى الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول اليابانية بما في ذلك المباني السكنية والمكتبية والضيافة ومراكز البيانات، وقالت “لو” إنه بالنسبة للعقارات السكنية، ظلت إيرادات الإيجار ومعدلات الإشغال قادرة على التكيف على الرغم من الوباء. وأضافت أن المساحات المكتبية لم تتأثر أيضاً بفيروس كوفيد بسبب الحاجة إلى التفاعل وجهاً لوجه في اليابان.