من هو محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الجديد؟


السبت 13 اغسطس 2022 | 01:51 مساءً
محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني
محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني
العقارية

تساءل الكثيرين عن هوية محمد عباس حلمي هاشم وزير الطيران المدني الجديد، بعد إجراء التعديلات الوزارية الجديدة، بناءً على الكتاب الوارد بشأن التعديل الوزاري الجديد، بعد دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للمجلس، لمناقشة التعديل الجديد.

ويستعرض موقع العقارية" أبرز المعلومات عن الفريق محمد عباس حلمي هاشم، وزير الطيران المدني الجديد.

من هو محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الجديد؟

شغل الفريق محمد عباس حلمي هاشم، منصب قائد القوات الجوية، ليتم ترقيه لرتبة فريق بداية من يوم 22 يوليو 2018.

يعتبر الفريق محمد عباس حلمي هاشم من مواليد 20 يناير 1961، حيث تخرج من الكلية الجوية في الأول من أبريل 1982.

وحصل الفريق محمد عباس حلمي، على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية، فضلًا عن حصوله على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

كما حصل على زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

الفريق محمد عباس حلمي

وتميز محمد عباس حلمي هاشم، في المهام التي أوكلت إليه، والتي كان من بينها تحديث القوات الجوية، وتدرج الوزير في الوظائف القيادية في القوات الجوية، ليتم تعيينه رئيس أركان القوات الجوية، وصولًا لقائد القوات الجوية.

وتمكن محمد عباس حلمي، من الحصول على عدد من الميداليات والأوسمة، والتي كان من بينها نوط الخدمة الممتازة، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، ونوط 25 أبريل 1982، وميدالية اليوبيل الذهبي لثورة 23 يوليو 1952، وميدالية اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر 73، وميدالية العيد الخمسينى للقوات الجوية، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الماسى للقوات الجوية، وميدالية اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.