عمرو أديب: الأيام الجاية صعبة جدا وعلى قد لحافك مد رجليك


السبت 13 اغسطس 2022 | 04:09 صباحاً
عمرو أديب
عمرو أديب
محمد محمود

وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة إلى المواطنين، بشأن غلاء الأسعار الأيام المقبلة، قائلا "الأيام الجاية أصعب ما يمكن ومش عيب تصرف قليل ما دام دي إمكانياتك " .

وذكر عمرو أديب خلال حلقته ببرنامج الحكاية والمذاع عبر فضائية mbc مصر ، ما طلبه متابع من رجل الأعمال نجيب ساويرس " قاله عاوز ٢ مليون اطلع الساحل، ساويرس قاله: ما يكفوش " .

وتابع عمرو أديب: "الأيام الجاية من أصعب ما يمكن وأطالب المواطنين بترشيد استهلاك النفقات والتنازل والاهتمام بالأولويات"، معقبًا : " على قد لحافك مد رجليك ولو عايز تحافظ على سعر اللحمة الكبير روح قلل من الحاجة المش مهمة عندك " .

 الساحل الطيب و  الساحل الشرير

وأضاف أديب، أن الناس توقفت عند مشروع بالساحل الشمالي تبلغ قيمة الفيلا الواحدة به 115 مليون جنيه وكانت ردود الأفعال منها " ازاى السعر ده في فيلا بيقعدوا فيها 15 يوم بس، " لافتا إلى أن أى مواطن لا يملك كابينة في الإسكندرية ناقش الموضوع وهاجم مشترى فيلات الساحل الشمالي .

وأضاف عمرو أديب، أن مشروع الفيلات كان لإحدى الشركات الاستثمارية فى الساحل الشمالى وتساءل قائلا: " اللى اشترى فيلا بأكثر من 100 مليون قرر جمع فلوسه فى الفيلات وفى الغالب هو ساكن في الساحل وعنده أكتر من فيلا في الساحل " ، لافتا إلى أن المشترى يعرف جيدا عن وجود شركات عديدة في مجال العقارات والفيلات .

وأوضح عمرو أديب، أن مشترين الفيلات يعرفون جيدا أن سعر الشراء للعام الحالي سيزيد السعر العام القادم ويرغبون بمضاعفة أموالهم ويجب أن نعلم جيدا أن التسليم بعد 4 أو 5 سنوات وليس هدفهم السكن حاليا ولكن الاستثمار .

مصروفات المدارس بعد 10 أيام

وعن مصروفات المدارس قال عمرو أديب، المصروفات بعد 10 أيام وارتفع سعرها عالميا سواء بالجنيه، أو بالدولار والجميع لديه أزمات بشأن ارتفاع الأسعار عالميا وعقب " بص في ورقتك .. ما تتكلمش مين اشترى فيلا ومين كل في مطعم وفاتورته كام والتصعيد الطبقي على مرحلتين بين الناس التى تسكن فى الساحل واللي مش ساكنة فى الساحل وتقسيم الساحل للطيب أو الشرير ".