اتفاقية بين إعمار ودبي القابضة لإتمام الاستحواذ الكلي على «دبي كريك هاربور»


الجمعة 12 اغسطس 2022 | 05:42 صباحاً
دبي كريك هاربور
دبي كريك هاربور
وكالات

كشفت شركة «إعمار العقارية» عن استحواذها الكامل على دبي كريك هاربور، وهو مشروع متكامل يقع على طول الواجهة البحرية لخور دبي التاريخي.

وأعلنت إعمار، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM:EMAAR)، عن استحواذها الكامل على دبي كريك هاربور، من شركة دبي القابضة مقابل 7.5 مليار درهم إماراتي تدفع بالتساوي نقدًا وبأسهم في شركة إعمار العقارية ش.م.ع، ما يجعل دبي القابضة ثاني أكبر مساهم في إعمار.

وسجلت إعمار مبيعات بقيمة 4.2 مليار درهم إماراتي في عام 2021 ومبيعات بقيمة 3.6 مليار درهم إماراتي في دبي كريك هاربور في النصف الأول من عام 2022. ويتضمّن دبي كريك هاربور قرابة 100 مليون قدم مربّع من عمليات التطوير التي توفّر فرصة بالنسبة لإعمار لتحقيق أرباح مستقبلية.

وصرح متحدث باسم إعمار: بأنه «تمثّل اتفاقية الاستحواذ مع دبي القابضة إنجازاً آخر بالغ الأهمية في تاريخ إعمار التي تواصل توسعة محفظتها من رصيد الأراضي الاستراتيجية وتضمن قيمة مستدامة للمستثمرين. ونحن عازمون على تقديم الدعم اللازم للرؤية التي وضعتها حكومة دبي بالنسبة للتنمية العمرانية المستدامة، مع توفير تجربة جديدة للمقيمين والزائرين على حدّ سواء».

من جانبه قال متحدّث باسم دبي القابضة: «يسرّنا الإعلان عن اتفاقية بيع دبي كريك هاربور لصالح شركة إعمار والتي نعمل حاليا على إتمامها، وهي بلا شك اتفاقية بالغة الأهمية من شأنها أن تعود بالفائدة على كلا الطرفين. ومن خلال الشراكة بين الجانبين، فقد أضحى دبي كريك هاربور يتمتع بقيمة هائلة، كما تمثّل الاتفاقية تسييلاً مالياً ضخماً بالنسبة لنا. ونتطلّع قُدُماً إلى استثمارنا في إعمار كمساهم رئيسي، وإلى المزايا التي يضمنها هذا الاتفاق، ونحن على ثقة من أن دبي كريك هاربور سيستمرّ في تحقيق أعلى مستويات النجاح».