هونج كونج تعلن عدم وجود مخطط لخفض رسوم الدمغة على العقارات


الاربعاء 10 اغسطس 2022 | 02:14 صباحاً
عقارات هونج كونج
عقارات هونج كونج
وكالات

كشفت هونج كونج عن كونها لا تنوي تخفيض رسوم الدمغة عند شراء المنازل والعقارات، ردا على تصريحات مستشار حكومي كبير ذكر أن هذا الإجراء من بين السياسات التي تتمّ دراستها لدعم الاقتصاد.

وقالت ريجينا إيبي، عضو المجلس التنفيذي الاستشاري للحكومة، لتلفزيون "بلومبرج"، الثلاثاء، إنه «طالب المهنيون في البر الرئيسي بالتنازل عن رسوم الدمغة المزدوجة بالنسبة لهم، حتى قبل حصولهم على حق الإقامة». مضيفة أن هذه الإجراءات لا تزال قيد الدراسة ويتوجب على الحكومة القيام بذلك.

وأدت تعليقات إيبي إلى ارتفاع في أسهم المطورين المحليين، لتتراجع بعد إعلان الحكومة في بيان أنها لا تخطط لخفض الضرائب العقارية، «تعليقا على التقارير المتداولة التي تفيد بأن الحكومة تدرس تخفيف رسوم الدمغة على الممتلكات، توضح الحكومة أنه لم يُقَم أي نقاش حول هذه المسألة، كما تشير إلى عدم وجود خطط ذات صلة».وفقا للبيان.

يذكر أنه يتوجب على المشترين الأجانب للعقارات السكنية دفع ضريبة بنسبة 30% على جميع المشتريات بموجب التدابير التي تم إدراجها خلال العقد الماضي لخفض أسعار المساكن. فإن خفض رسوم الدمغة المزدوجة قد يقلّل من الأسعار إلى 15%.

وأشارت إيبي في مقابلةٍ مع راديو هونج كونج التجاري، إلى أن تعليقاتها على التنازل عن رسوم الدمغة للمشترين في البر الرئيسي الصيني تستند إلى اقتراح قدمه حزبها السياسي، والذي ستطرحه خلال فترة التشاور المقبلة لخطاب سياسة جون لي.