لمستخدمي الأيفون.. "بانيش" تطبيق جديد يمنع ظهور الإعلانات المزعجة أثناء تصفح الإنترنت


الاثنين 08 اغسطس 2022 | 11:23 صباحاً
تطبيق جديد
تطبيق جديد
العقارية

قام أحد المبرمجين، بتطوير تطبيق جديد باسم "بانيش"، ويتيح التطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية أيفون تصفح الإنترنت باستخدام برنامج سفاري، وذلك دون إزعاج من الإعلانات التي تطلب من المستخدم استخدام تطبيق الشركة المعلنة بدلًا من التطبيق الذي يستخدمه.

تطبيق بانيش

يُشار إلى أن تطبيق "بانيش" عبارة عن امتداد يتم إضافته إلى برنامج التصفح سفاري يساعد في حذف إعلانات "فتح التطبيق"، التي تبثها المواقع الأخرى، أو النوافذ التي تفتح تلقائيًا على الكثير من المواقع مثل "ريد إت، وتيك توك، ولنكد إن، وتويتر، وكورا، وميديوم"، بحسب ما ذكر موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

ورغم وجود الكثير من امتدادات سفاري التي تمنع ظهور الإعلانات المزعجة، فإنها لا تستطيع منع إعلانات "افتح التطبيق" في أغلب الأحوال، ويحتاج استخدام مواقع الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، إلى الكثير من التدخلات، لكن هذا هو الحال، وممكن أن يكون هذا الواقع عاملًا مساهمًا في قضاء ما بين 4 و5 ساعات يوميًا في استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية.

فكرة تطبيق بانيش

من جهته، قال ألكس زاموشين، مطور تطبيق بانيش إنه كان محبطًا من مشكلة ظهور إعلانات التطبيقات أثناء تصفحه للإنترنت، وكان يشعر بأنه لا يجب على الناس استخدام تطبيقات أي شركة إذا لم تكن لديهم رغبة في ذلك، مضيفًا أنه استمد الفكرة من تطبيق منع استخدام ملفات الارتباط لبث الإعلانات المزعجة المعروف باسم هاش.

يُذكر أنه لاستخدام تطبيق "بانيش"، يحتاج المستخدم إلى تثبيته على هاتف الأيفون، ثم تفعيله من خلال قائمة الإعدادات، كما يحتاج  إلى عدد من الخطوات المهمة لكي يعمل بانيش بطريقة صحيحة.