بعد تعيينه رئيسًا لهيئة الرقابة المالية.. من هو محمد فريد؟


الاحد 07 اغسطس 2022 | 02:32 مساءً
محمد فريد
محمد فريد
العقارية

ودّع محمد فريد العاملين بالبورصة المصرية، في حفل أقامه العاملين بمناسبة توليه منصبه الجديد، وهو رئيس هيئة الرقابة المالية، وأوصاهم باستمرارية العمل على النهج الذي تم اتباعه على مدار الخمس سنوات الماضية في مختلف الملفات، حتى تتبوأ البورصة المصرية مكانتها الرائدة دومًا.

من هو محمد فريد؟

محمد فريد حصل على بكالوريوس التجارة والاقتصاد من جامعة حلوان عام 1999، بالإضافة إلى العديد من درجات الماجيستير، منها في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عام 2002، وماجيستير في العلوم الاقتصادية والمالية والاستثمار من جامعة يورك بالمملكة المتحدة عام 2003، وماجيستير في الرياضيات المالية من كلية كاس لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة عام 2008.

وعمل "فريد" مُحاضرًا غير متفرغ في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، محاضرًا غير متفرغ في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمصر منذ عام 2008، بالإضافة إلى منصب خبير اقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية منذ عام 1999 وحتى 2002، ثم توليه منصب مستشار في البنك الدولي منذ عام 2013.

محمد فريد رئيسًا لهيئة الرقابة المالية

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا بتعيين الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، قائمًا بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة عام، ووفقًا للقرار، يتم تعيين محمد فريد رئيسًا للهيئة لمدة عام يبدأ من اليوم 7 أغسطس 2022.