مد الخط الرابع لمترو الأنفاق إلى مدينة 6 أكتوبر.. تفاصيل


إلغاء زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 03:03 مساءً
مترو الأنفاق
مترو الأنفاق
محمد شوشة

تدرس وزارة النقل مدر المرحلة الأولى لخط مترو الأنفاق الرابع لمدينة 6 أكتوبر.

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تستعد لافتتاح 4 محطات جديدة داخل الخط الثالث لمترو الأنفاق، وذلك ضمن الجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث، والتي يجري حاليًا تشغيلها تجريبيًا.

مد الخط الرابع لمترو الأنفاق لمدينة 6 أكتوبر

حرصاً من "العقارية" على توفير المعلومات اللازمة لقُرائها، ننشر لكم أهم التفاصيل عن المشروع.

تفاصيل مد الخط الرابع لمترو الأنفاق لمدينة 6 أكتوبر

- سيتم مد المرحلة الأولى من المشروع جنوبًا لمسافة 4.5 كم سطحيًا.

- سيخدم مد المرحلة قطاعات مدينة 6 أكتوبر جنوب طريق الواحات البحرية المنطقة السكنية.

- المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق يبلغ طولها حوالي 19 كم.

- تشتمل على عدد 17 محطة "16 نفقية – 1 سطحية".

- تمتد من المحطة التبادلية "حدائق الأشجار" غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمتحف المصري الكبير، وميدان الرماية، ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة.

- يحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني لمترو الأنفاق، ويعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح لمترو الأنفاق ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولًا إلى محطة عمرو بن العاص بمنطقة الفسطاط في مصر القديمة.

- تحقق المرحلة الأولى خدمة تبادل الركاب مع الخط الثاني لمترو الأنفاق بمحطة الجيزة، ومع الخط الأول لمترو الانفاق بمحطة الملك الصالح.

محطات مترو الأنفاق الجديدة

قال المصدر إن الهيئة بصدد افتتاح المحطات الجديد خلال أيام قليلة من الشهر الجاري، وتشمل المحطات الجديدة محطة ناصر التبادلية بين الخطين الأول والثالث لمترو الأنفاق، والتي ستعمل على تخفيف الضغط عن محطة العتبة التبادلية مع الخط الثاني لمترو الأنفاق.

وتشمل المحطات: ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات، ويبلغ طـول المرحلة الثالثة 13.7 كم، وتشتمل على 11 محطة منها: 4 محطات نفقية و5 محطات علوية ومحطتين سطحية، ويبلغ الجزء الثاني 3B بطـول 6.6 كـم، وتشتمـل علـى محطة نفقيـة (السـودان)، و4 محطات علوية "إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري"، ومحطة سطحية "المحطــة النهائية عنــد محــور روض الفرج"، ومن المخطط التشغيل التجريبي خلال سبتمبر 2023 والتشغيل الفعلي في أكتوبر 2023.

زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق والقطارات

كشف الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بوقف زيادة أسعار تذاكر القطارات والمترو، قائلًا إنه هو قرار يعكس إحساس الرئيس بأبعاد الأزمة التي يعيشها المواطن، وما تمثله هذه الزيادة من عبء إضافي على المواطنين الذين اكتووا بغلاء الأسعار.

وقال بكري: "أتمنى ألا نشهد خلال الفترة القادمة مزيدا من الأعباء، أدرك أن الأوضاع صعبة، وأن تداعيات الأزمة العالمية وشروط صندوق النقد الدولي تنعكس على مسار الاقتصاد، لكن ماذا يفعل المواطن الذي قدم الكثير ولم يعد لديه ما يقدمه".

ويوم الإثنين الماضي، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن الوزارة قررت زيادة سعر تذكرة السكة الحديد ومترو الأنفاق، لسداد الديون الخاصة بالوزارة، مشيرًا إلى إجراء دراسة وإرسالها إلى كل الجهات المعنية.