تنسيق الجامعات 2022.. موقف الطالب في حال رسوبه في اختبارات القدرات: لا إعادة


اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2022

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 11:02 صباحاً
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
محمد شوشة

تنسيق الجامعات 2022، كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه لا إعادة لاختبارات القدرات فى حالة رسوب الطالب.

تنسيق الجامعات 2022

أكد المشرف على أعمال مكتب التنسيق، في تصريحات صحفية، أنه في هذا الحال "الرسوب في اختبارات القدرات" يحق للطالب تسجيل رغبات القدرات في قطاعات أخرى، إذ يتم تزويد موقع التنسيق الإلكتروني بشكل يومي بنتائج الطلاب للتعرف على النتيجة، وكذلك حتى يستطيعون تسجيل رغباتهم فى أي مجال وتخصص آخر.

اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2022

يُشار إلى أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز الطالب لاختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2022/2023، تشمل كليات الإعلام، والفنون الجميلة (فنون – عمارة)، والفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف)، والتربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، والتربية الفنية جامعة المنيا، وشعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)، وشعبتي التربية (التربية الفنية والتربية الموسيقية) بكليات التربية النوعية، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).

وكليات التربية الرياضية، والتربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، والتمريض والمعاهد الفنية للتمريض، والتكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعات (حلوان – السويس – بني سويف –سوهاج)، والجامعات التكنولوجية (القاهرة الجديدة التكنولوجية- الدلتا التكنولوجية –بني سويف التكنولوجية - 6 أكتوبر التكنولوجية - برج العرب التكنولوجية - شرق بورسعيد التكنولوجية - طيبة التكنولوجية - أسيوط الجديدة التكنولوجية - سمنود التكنولوجية - مصر الدولية التكنولوجية (وتشمل الكلية التكنولوجية بالقاهرة – الكلية التكنولوجية بالفيوم "دمو") – التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط).

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله بشأن تأجيل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 بدعوى «سوء النتائج»، قائلًا: «غير صحيح تمامًا».

وأكد شوقي في تصريحات صحفية، أن إعلان النتيجة سيكون خلال أسبوع من أول أغسطس الجاري، موضحًا أن كل الأحاديث المنتشرة عن نتيجة الثانوية العامة هي «تأليف وكذب».

وأشار إلى أنّ كل طالب في الثانوية العامة سيحصل على درجاته التي يستحقها، ولا يمكن أن يُظلم أي طالب، علاوة على أنّ جميع أعمال التصحيح تمت بشكل إلكتروني، دون تدخل العنصر البشري، لتجنب حدوث أخطاء، موضحًا أن جميع محاضر الغش التي تم تحريرها خلال الامتحانات، تم إحالتها للشؤون القانونية.