بخدمة جديدة.. تيك توك يعتزم اقتحام سوق تطبيقات بث الموسيقى ومنافس آبل ميوزيك


TikTok Music

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 01:34 مساءً
تيك توك
تيك توك
العقارية

طلبت الشركة الأم لتطبيق تيك توك "بايت دانس"، تسجيل علامة تجارية باسم "TikTok Music"، ما يُشير إلى اعتزام التطبيق الصيني دخول سوق تطبيقات بث الموسيقى، ومنافسة رواد هذه السوق مثل "سبوتيفاي" و"آبل ميوزيك".

تطبيق التيك توك

وبحسب ما ورد في براءة الاختراع المقدمة لمكتب براءات الاختراع الأمريكي، يسمح التطبيق الموسيقي الجديد للمستخدم بإنشاء ومشاركة القوائم الموسيقية، وتشغيل وتحميل ومشاركة وإضافة التعليقات على المقاطع الموسيقية، مع تقديم خدمة بث مقاطع الصوت والفيديو الخاصة بالموسيقى.

TikTok Music

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى، التي تسجل فيها "بايت دانس" علامة تجارية تدخل بها عالم الموسيقى، حيث فعلت ذلك في البرازيل وإندونيسيا والهند عبر تطبيق أطلقته في 2020 تحت اسم "ريسو" Resso، وتتشابه مزايا "Resso" مع "TikTok Music"، في أنه يتيح إنشاء قوائم الموسيقى ومشاركة الأغاني على الشبكات الاجتماعية.

ويتم تسجيل الدخول إلى "ريسو" عبر زر جديد في "تيك توك"، ليستمع المستخدم إلى المقاطع الموسيقية الكاملة حال أعجبته موسيقى معينة داخل "تيك توك"، وهو ما يمنح "بايت دانس" فرصة بقاء المستخدمين داخل عالمها المتكامل من الخدمات لأطول وقت ممكن.