بقيمة مليار جنيه.. المجتمعات العمرانية تطرح أرض بالشراكة في مدينة العلمين الجديدة


الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 03:11 صباحاً
مدينة العلمين
مدينة العلمين
العقارية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح قطعة أرض للمشاركة بالحصة العينية والنقدية في مدينة العلمين الجديدة، بقيمة مليار جنيه، وذلك ضمن الآلية الجديدة التي استحدثتها المجتمعات العمرانية في طرحها الأراضي ليصبح طرح الأراضي بالمشاركة عبر موقع الهيئة.

وأوضحت الهيئة أن القطعة تقع جنوب الطريق الساحلي وعلي طريق الـ c3 بجوار المدينة التراثية. وذلك على مساحة 63 فدان بإجمالي قيمة الأرض مليار جنيه تقريبا.

وأردفت أن سعر المتر داخل القطعة يبلغ حوالي 3870 جنيه على أن تكون نسب استعمالات الأراضي 75% من مساحة أرض المشروع بنشاط عمرانى متكامل، ونسبة 25 % من المشروع بنشاط خدمي مختلط.

اشتراطات المباني

وعن اشتراطات البناء للمساحة بنشاط عمراني متكامل، كشفت الهيئة أن نسبة أراضي الإسكان لا تزيد عن نسبة 50 %من المساحة المخصصة للنشاط بالمشروع، ونسبة أرض الخدمات من 8% إلى 12 % من إجمالي مساحة العمراني المتكامل.

وتكون نسبة البناء للعمارات 50 %من مساحة أراضي الأراضي الفيلات المنفصلة 40 %من مساحة قطعة الأرض 45 % الفيلات تكون تاون هاوس ؛ توين هاوس، وبالنسبة الى اشتراطات البناء للمنطقة الخدمية والاستثمارية تكون نسبة البناء 30 % على كامل مساحة الأرض الخدمية الاستثمارية. وارتفاع ارضي + ثلاثة أدوار والردود 6 م من جميع الاتجاهات، على أن تكون مدة تنفيذ المشروع: 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري.