عمرو طلعت يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومي للاتصالات ومحافظة المنيا


الاثنين 01 اغسطس 2022 | 02:11 مساءً
وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
العقارية

كما شهد الدكتور عمرو طلعت واللواء أسامة القاضي توقيع بروتوكول تعاون بين محافظــة المنيا والمعهد القومي للاتصالات بشأن التعاون في مجال وتنمية مهارات الكوادر العاملة بوحدات التحول الرقمي والمحليات بمحافظة المنيا وفقا لأحدث التقنيات الداعمة لكافة القطاعات في تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التعاون في إعداد المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تفاصيل البروتوكول

ويتضمن البروتوكول تأهيل أكثر من 1000 متدرب كدفعة أولى على مستوى المحافظة في عدد من التخصصات منها انترنت الأشياء، وعلوم البيانات والتعلم الآلي، والشبكات، ونظم المعلومات الجغرافية، وكابلات الألياف الضوئية. ويتم تنفيذ البرامج التدريبية في فرع المعهد القومي للاتصالات بمركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بمحافظة المنيا مع إمكانية تنفيذ بعض الدورات من خلال التدريب التفاعلي عن بُعد.

كما يتضمن البروتوكول تقديم الاستشارات الفنية بمجالات نظم المعلومات الجغرافية، وتدريب كوادر شبابية بمجال البنية الأساسية ونظم المعلومات والتحول الرقمي، وكذلك دعم وتطوير الكوادر الفنية من العاملين بالمحليات من خلال تأهيلهم في مجال الشبكات والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تأهيل المجندين من أبناء محافظة المنيا لسوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب البروتوكول؛ يحصل المتدرب خلال فترة التدريب على برنامج متكامل من الدورات التخصصية وكذلك على التدريب العملي وفقًا لاحتياجات سوق العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويؤهل للحصول على الشهادات الدولية للشركات العالمية في بعض الدورات، كما سيتم تدريب مجموعة من الكوادر لتأهيلهم ليكونوا مُدربين معتمدين فيما بُعد.

وقع البروتوكول الدكتور محمد إبراهيم نائب محافظ المنيا، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات.

جولة لوزير الاتصالات في المنيا

قام الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة لمحافظة المنيا، لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة.

وخلال الاجتماع، أشاد الدكتور عمرو طلعت بالتعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة المنيا لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة؛ مؤكدًا أن محافظة المنيا تشهد نهضة رقمية وتكريس لكل محاور مصر الرقمية، وهو ما يؤكد على امتلاكها لقدرات وكوادر متميزة يجب الاستثمار فيها وتنميتها.