تعرف على شروط حجز وحدات الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي عام 2022


الاثنين 01 اغسطس 2022 | 01:24 صباحاً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
العقارية

أطلق البنك المركزي المصري، يوليو الماضي، مبادرة للتمويل العقاري، بفائدة متناقصة 3%، وسداد يصل إلى 30 عامًا، فيما يعرف باسم شقق الإعلان الـ15 للإسكان الاجتماعي.

وينتظر العديد من المواطنين، خاصة من محدودي ومتوسطي الدخل، والراغبين في الحصول على وحدة سكنية، إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن شقق الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي.

الطرح الجديد لشقق للإسكان الاجتماعي

لا تختلف شروط الحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، من إعلان لآخر كثيرا، إلا فيما يخص حدود الدخل، «منخفضي أو متوسطي الدخل»، وتقدم لكم «العقارية»، شروط حجز شقق الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شروط حجز وحدات الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي

- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

- ألا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عامًا.

- لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» أيا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.