ياسين منصور يرفع حصته فى «بالم هيلز» إلى 6%


الاحد 31 يوليو 2022 | 09:29 مساءً
يس منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير
يس منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير
العقارية

أفصحت شركة بالم هيلز للتعمير عن قيام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ياسين إبراهيم لطفى منصور بشراء 350 ألف سهم إلى حصته بقيمة إجمالية قدرها 430.5 ألف جنيه تقريبا.

البورصة المصرية  

وقالت بالم هيلز فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم،إن نسبة مساهمة رئيس مجلس الإدارة ارتفعت بعد تلك العملية من 5.99% إلى 6.01% من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 1.23جنيه، وجرى تنفيذها بواسطة شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط ياسين منصور بمجموعة مرتبطة تستحوذ على 41.97% من إجمالى أسهم الشركة.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 6 مليارات جنيه موزعا على 3 مليارات سهم بقيمة اسمية قدرها 2 جنيه للسهم ، ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين شركة المنصور والمغربى للاستثمار والتنمية المساهم الأكبر بنسبة 40.18%.

كما يساهم البنك العربى الأفريقى الدولى المساهم بنسبة 12.56% ،إضافة إلى ياسين منصور الذى ارتفعت حصته إلى 6%، فضلا عن آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ 5% وفقا لآخر إفصاح ملكية بتاريخ 20 يوليو الجارى.

شركة بالم هيلز للتعمير

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تسجيلها مبيعات قياسية بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى بنسبة نمو 62% عن المحقق خلال الفترة المقارنة من 2021.

وقالت بالم هيلز فى إفصاح تفسيرى مرسل للبورصة (31 مايو الماضى) إن تحقيق هذه المبيعات القياسية جاء بفضل زيادة أسعار البيع بالتزامن مع نمو عدد الوحدات المباعة خلال الربع بنسبة 96%.