ستيفاني ويليامز تنهي عملها ليبيا وتغادر بسبب "الأنانية والانتهازية"


تصريحات ستيفاني ويليامز

الاحد 31 يوليو 2022 | 12:30 مساءً
ستيفاني ويليامز
ستيفاني ويليامز
محمد شوشة

تغادر ستيفاني ويليامز، مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في البعثة الأممية لدى ليبيا، اليوم، طرابلس بعد أن وجهت عدة انتقادات للنخبة السياسية الليبية، واتهمتها بالأنانية والانتهازية.

الانتخابات الليبية

أشارت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة في البعثة الأممية لدى ليبيا في حديث لها، عن علاقتها برجال السياسة في ليبيا، مضيفة: "حذّرت الجميع بعد إلغاء الانتخابات نهاية العام الماضي من أن الطبقة السياسية ستلعب لعبة الكراسي الموسيقية، بدلاً من إعادة توجيه البلاد إلى مسار الانتخابات، وأنها ستأخذ تلك الكعكة وتوزعها بين أفرادها".

تصريحات ستيفاني ويليامز

قالت ويليامز في تصريحات متلفزة أمس: "بعض الأشخاص اختطفوا المستقبل السياسي في ليبيا، وهذا هو السبب الذي دفع الكثير من الشبان للخروج إلى الشوارع للتظاهر، وخلال مدة عملي على الملف الليبي منذ 4 أعوام ونصف العام، أستطيع أن أصف الطبقة السياسية في ليبيا بأنها (انتهازية)، وتتبع مصالحها الخاصة".

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

من جهته، قال نائب فرحان حق: "نحاول في أسرع وقت ممكن تسمية شخص مؤقت للقيام بنوع المهمّات، التي تقوم بها ويليامز، لكن ليس لدينا أحد لتسميته الآن، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، والشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينجا، وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر".