«ليدجر» تخطط لجذب تمويل جديد يدعم نموها في صناعة محافظ العملات المشفرة


الاحد 31 يوليو 2022 | 04:54 صباحاً
العملات المشفرة
العملات المشفرة
وكالات

كشفت شركة «ليدجر Ledger»، المتخصصة في صناعة أجهزة المحافظ الإلكترونية لمستثمري العملات المشفّرة، خطتها إجراء محادثات لجمع ما لا يقل عن 100 مليون دولار في جولة تمويل من شأنها أن تمنح الشركة تقييماً أعلى مما طلبته في تمويلها الأخير.

ووفقا لأشخاص مطلعين على الخطط، والذين رفضوا الإفصاح عن هويتهم بسبب سرية المناقشات، تسعى الشركة، التي جمعت 380 مليون دولار في المرة الأخيرة في يونيو 2021 من خلال تقييم يزيد على 1.5 مليار دولار، إلى الحصول على المزيد من الأموال، في وقت تراجعت فيه استثمارات رأس المال الجرئ بالعملات المشفرة، كرد فعل على الانخفاض في أسعار الأصول الرقمية، وفقا لـ «بلومبرج».

وشهدت بعض الشركات فشل محادثاتها بشأن التمويل، تمكّنت شركات تشفير أخرى، بما في ذلك "أبتوس لابز" (Aptos Labs) و"ماجيك إيدين" ( Magic Eden)، من تأمين رأسمال جديد بتقييمات أعلى.

بالنسبة إلى "ليدجر"، فإن أعمال الشركة تنمو، حسب ما صرح به المطلعون، حيث يتطلع عدد متزايد من مستثمري العملات المشفرة إلى تخزين عملاتهم المعدنية بدلاً من تفويض المهمة إلى أطراف ثالثة بعد مشكلات السيولة الأخيرة في بورصة العملات المشفرة "زيبمكس" (Zipmex) وإفلاس شركة الوساطة في العملات المشفّرة "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital) وشركة الإقراض "سيلزيوس نتوورك" (Celsius Network). قال أحد الأشخاص المطلعين، إن الرغبة المتزايدة في الأمان، تساعد أيضاً في تحفيز أعمال "ليدجر".

وبدأت "ليدجر" نشاطها في عام 2014، حيث باعت حوالي 3 ملايين جهاز محفظة حتى الآن، والتي تتيح للأشخاص تخزين العملات المشفرة الخاصة بهم، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت، وأوضح الموقع أن الشركة لديها أكثر من 300 موظف في باريس وفي مدن عدة أخرى.

وبالإضافة إلى مجال المحافظ، تقدم الشركة أيضاً عدداً كبيراً من الخدمات المتعلقة بالعملات المشفرة، ولديها حافز لأن تصبح علامة تجارية أكثر انتشاراً بالنسبة إلى المستهلكين. وأخيراً، أطلقت "ليدجر" منصة تسويق للرموز غير القابلة للاستبدال يوم الاثنين الماضي، وقالت إن هذه المنصة ستعرض مجموعات من الرموز لفنانين وعلامات تجارية كبرى.