قصة ماسك وتويتر.. أغنى رجل في العالم يصعد الأمور برفع دعوى قضائية ضد منصة التواصل الاجتماعي


الاحد 31 يوليو 2022 | 01:04 صباحاً
إيلون ماسك وتويتر
إيلون ماسك وتويتر
وكالات

رفع رجل الأعمال الأشهر، إيلون ماسك، دعوى قضائية ضد شركة تويتر مصعدا الأمور ضدها، بعد وقف عملية الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي، ورفع تويتر دعوى قضائية ضده.

وأقامت تويتر قضية ضد إيلون ماسك بسبب محاولته وقف عملية الشراء البالغة 44 مليار دولار، فيما لم تتوافر الوثيقة المؤلفة من 164 صفحة، على الرغم من أنه بموجب قواعد المحكمة يمكن نشر نسخة منقحة.

وقالت قاضية في ولاية ديلاوير الأمريكية، إن المحاكمة ستبدأ في 17 أكتوبر وتستمر خمسة أيام، للنظر في تثبيت الصفقة وعدم تملص «ماسك» منها، بينما أوضح ماسك أنه انسحب من الصفقة في الثامن من يوليو، وألقى باللائمة على شركة تويتر لخرق اتفاقية الاندماج وذلك من خلال تحريف عدد الحسابات المزيفة.

ووصفت تويتر ادعاءات الحسابات المزيفة بأنها تشتيت للانتباه، مبينة أنه ملزم بعقد الاندماج لإغلاق الصفقة بسعر 54.20 دولار للسهم الواحد، وأحيلت القضية بشكل سريع إلى المحاكمة الأسبوع الماضي، للحد من الضرر المحتمل على تويتر الناجم عن الغموض بشأن الصفقة، بحسب القاضية الخاصة بالقضية.

واتهم أغنى رجل في العالم، شركة تويتر، بالتلكؤ في الاستجابة لطلباته للكشف عن بيانات، بينما اتهمته تويتر بالسعي للحصول على قدر كبير من البيانات التي لا علاقة لها بالأمر.