هيونداي وكيا تسجلان نمواً قوياً في المبيعات في فيتنام وإندونيسيا في النصف الأول


الاحد 24 يوليو 2022 | 10:08 صباحاً
شركة هيونداي
شركة هيونداي
أ ش أ

سجلت شركة هيونداي موتور والشركة التابعة لها كيا نموا كبيرا في المبيعات على أساس سنوي في فيتنام وإندونيسيا في النصف الأول من عام 2022، مقدمتين أداء قويا في الأسواق التي تهيمن عليها تقليديا شركات صناعة السيارات اليابانية وفقا لما أظهرته بيانات جمعيات الصناعة المحلية اليوم الأحد.

وبلغت المبيعات الإجمالية لشركة هيونداي ثانه كونغ وثاكو كيا - وهما المشروعان المشتركان لشركتي السيارات الكوريتين الجنوبيتين في فيتنام - وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية- اليوم /الأحد/ 71,882 وحدة في الفترة من يناير إلى يونيو، بزيادة بنسبة 29.3% عن العام الماضي، وفقا لجمعية مصنعي السيارات الفيتنامية.

كانت أرقام المبيعات المشتركة أكبر 1.7 مرة مقارنة مع 43,085 وحدة حصيلة شركة تويوتا موتور اليابانية في فيتنام.

وسجلت حصة هيونداي وكيا مجتمعة في السوق الفيتنامية المتنامية نسبة 38.3%، متفوقة على تويوتا التي بلغت نسبتها 23.2%.

وارتفع إجمالي المبيعات لشركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية في السوق الإندونيسية التي تكون أكثر من 90% من السيارات المباعة فيها هي من العلامات التجارية اليابانية، إلى 12,013 وحدة، مسجلة نموًا يقارب أربعة أضعاف مقارنة بالعام الماضي (2,990 وحدة)، وفقًا لجمعية إندونيسيا لصناعات السيارات.

كما ارتفعت حصة هيونداي وكيا في السوق في إندونيسيا إلى 2.6%، بزيادة 1.8 نقطة مئوية عن العام الماضي.

أكملت هيونداي بناء مصنعها الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 150 ألف وحدة سنويا في مجمع ديلتاماس الصناعي بالقرب من سيكارانج، على بعد 40 كيلومترا شرق جاكرتا، في ديسمبر.

ينتج المصنع الإندونيسي بالفعل سيارة كريتا الرياضية متعددة الاستخدامات، وهي نموذج استراتيجي للمنطقة ، وسيارة أيونيك 5 الكهربائية بالكامل.