بيعت بأكثر من مليار جنيه.. تعرف على أغلى لوحات في العالم | صور


السبت 23 يوليو 2022 | 03:52 مساءً
دار سوثبي للمزادات
دار سوثبي للمزادات
العقارية

مبالغ مالية كبيرو وأرقام قياسية حققتها دار المزادات العالمية سوثبي المملوكة للملياردير الفرنسي باتريك دراهي، بعد عرضها العديد من الأعمال سواء مخطوطات أو لوحات وغير ذلك من القطع النادرة التى يبلغ عمرها آلاف السنين، بأسعار مرتفعة، والتى لقت رواجًا كبيرًا كالعادة داخل صالات العرض، وتمت أعمال البيع بنجاح.

لوحة فرانسيس بيكون

بما يعادل 996,3 مليون جنيها مصريا، باعت دار المزادادت سوثبي لوحة الفنان البريطانى المعروف فرانسيس بيكون التى يجسد فيها الفنان البريطانى لوسيان فرويد بسعر 43.3 مليون جنيه إسترلينى مع رسوم ليصل إجمالى قيمتها إلى 52.7 مليون دولار، لتصبح أغلى لوحة معاصرة تباع فى لندن منذ أن باعت دار مزادات كريستيز عملاً آخر لفرانسيس بيكون هو جورج داير توكينج ، مقابل 42.2 مليون جنيه إسترلينى عام 2014.

أغلى لوحات في العالمأغلى لوحات في العالم

لوحة بيكاسو

كما بيعت لوحة للفنان العالمى بيكاسو بمبلغ 67.5 مليون دولار، أى ما يعادل مليار و275 مليون جنيه مصري، وكانت دار المزادات سوثبى تتوقع أن تبيع لوحة بيكاسو، وهى تصوير سريالى لملهمته مارى تيريز والتر، بما يزيد عن 60 مليون دولار.

أغلى لوحات في العالمأغلى لوحات في العالم

دار سوثبي للمزادات

ودار " سوثبي " للمزادات أو "سوثبيز"، هي رابع أقدم دار مزادات في العالم مع 90 موقعا في 40 بلدا. وتأسست في لندن في 11 مارس من العام 1744. فهي إنجليزية المنشأ، وحاليا أميركية المركز، مقرها الأساسي في مدينة نيويورك.

وتعتبر " سوثبي " من أكبر سماسرة الفنون الجميلة والزخرفية، والمجوهرات والعقار والمقتنيات. وتقسم استثمارات " سوثبي " إلى ثلاثة أجزاء: مزادات، وتمويل وبيع. وتتراوح خدمات الشركة من الخدمات الفنية للمبيعات الخاصة.

وحتى ديسمبر من العام 2011، كان لدى الشركة 1446 موظفاً حول العالم. وهي من أكبر مراكز الأعمال الفنية في العالم مع مبيعات عالمية بدأت تتجاوز حاجز الـ5 مليارات دولار ابتداءً من العام 2011.

مالك دار سوثبي

الملياردير الفرنسي باتريك دراهي هو مؤسس مجموعة ALTICE، والتي تقدر أصولها بأكثر من 8.5 مليار دولار وفق تصنيف وكالة "بلومبرج"، وهو يملك مجموعة من الأصول في قطاع الاتصالات، بينها شركة SFR الفرنسية.

وفي بيان لشركة " سوثبي " في عام 2019، أعلنت أنها وقّعت اتفاق الاندماج لتصبح تابعة لشركة "بيد فير"، المملوكة لباتريك دراهي.

وبموجب الصفقة فإن شركة المزادات ستتحول إلى كيان خاص بعد 31 عاماً ظلت خلالها شركة قطاع عام.