السيسي: تحية تقدير واعتزاز إلى الأبطال الذين تقدموا لقيادة الثورة منهم السادات وعبدالناصر


خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو..

السبت 23 يوليو 2022 | 10:42 صباحاً
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
محمد شوشة

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، الشعب المصري بذكرى ثورة الـ 23 يوليو، التي تحل علينا ذكراها اليوم.

قادة ثورة 23 يوليو

وجه الرئيس السيسي، تحية تقدير واعتزاز إلى الأبطال الذين تقدموا لقيادة ثورة 23 يوليو، وحملوا أرواحهم على أكفهم ليصنعوا لوطنهم فجرًا جديدًا، وعلى رأسهم الزعيم جمال عبد الناصر، والرئيس محمد أنور السادات، والرئيس محمد نجيب.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، أن القوات المسلحة حملت لواءها عندما خرجت طلائعها ليلة الـ 23 من يوليو منذ 70 عامًا، لتلتف حولها وتساندها جموع وجماهير هذا الشعب، وتعلن قيام الثورة التي ردت إلى المواطن عزته، وللوطن كرامته، وهنا سطر التاريخ علاقة الشعب بجيشه، التي اتسمت عبر عقود طويلة بالتلاحم والثقة العميقة المتبادلة.

وقال الرئيس السيسي: "علاقة الجيش والشعب علاقة فريدة من نوعها بين شعب آبي، وجيش يمثل نموذجًا للمؤسسة الوطنية التي تدرك مهمتها وتؤديها على الوجه الأكمل ولا تحيد عنها".

إرادة وإصرار

أكد السيسي: نُصر وبإرادة صلبة لا تلين على تحقيق الغايات الكبرى، التي نضعها نصب أعيننا والأهداف العليا، التي نحملها على عاتقنا، من أجل النهوض بوطننا الغالي، وتغيير واقعه للأفضل ولتبقى مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبنائها، من الأجيال الحالية والقادمة، أخذًا في الاعتبار، متغيرات العصر المتسارعة، وشواغله الجديدة.

وأكمل الرئيس: وذلك لأن مصر بموقعها الجغرافي، ودورها الإقليمي والدولي، لا تستطيع أن تعزل نفسها عن تلك التحديات والمتغيرات، التي تجتاح العالم، وطالت تداعياتها الجميع.

وشدد الرئيس السيسي أنه لا سبيل للتغلب على تلك التحديات، سوى بالعمل الجاد والمستمر مثلما واجهت مصر خلال السنوات الماضية، تحديات متنوعة، ذات أبعاد اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية.

حق الشعوب

أكد السيسي، أن ثورة 23 يوليو ساهمت في ترسيخ حق الشعوب في قرار مصيرها، وتغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت راية الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والأفريقية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "سيظل تاريخ قواتكم المسلحة كعهدكم بها دائمًا، حافلًا بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة".

ثورة 23 يوليو

أشار الرئيس السيسي إلى أن اليوم تحل الذكرى السبعون لثورة 23 يوليو المجيدة، التي مثلت تتويجًا لنضال طويل قاده الشعب المصري، مدافعًا عن حقه في وطن مرفوع الرأس".

وأكد الرئيس السيسي أن ثورة 23 يوليو، استطاعت أن تؤسس الجمهورية الأولى للدولة المصرية، كما غيرت وجه الحياة بشكل جذري، موضحًا: "ثورة يوليو غيرت وجه الحياة في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار".