الرئيس السيسي: سيظل تاريخ قواتكم المسلحة كعهدكم بها دائمًا "حافلًا بالبطولات"


خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو..

السبت 23 يوليو 2022 | 10:23 صباحاً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
محمد شوشة

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، الشعب المصري بذكرى ثورة الـ 23 يوليو، التي تحل علينا ذكراها اليوم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، أن ثورة 23 يوليو ساهمت في ترسيخ حق الشعوب في قرار مصيرها، وتغيرت الخريطة الدولية، وارتفعت راية الحرية والاستقلال فوق معظم الدول العربية والأفريقية.

تاريخ القوات المسلحة المصرية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو: "سيظل تاريخ قواتكم المسلحة كعهدكم بها دائمًا، حافلًا بالبطولات والإنجازات الوطنية، ومن بين تلك البطولات ثورة يوليو المجيدة".

وأشار الرئيس السيسي إلى أن اليوم تحل الذكرى السبعون لثورة 23 يوليو المجيدة، التي مثلت تتويجًا لنضال طويل قاده الشعب المصري، مدافعًا عن حقه في وطن مرفوع الرأس".

الجمهورية الأولى

أكد الرئيس السيسي أن ثورة 23 يوليو، استطاعت أن تؤسس الجمهورية الأولى للدولة المصرية، كما غيرت وجه الحياة بشكل جذري، موضحًا: "ثورة يوليو غيرت وجه الحياة في المنطقة بأسرها، وكانت لها إسهامات ملهمة في الحركة العالمية لتصفية الاستعمار".

وهنأ عدد من أمراء الدول العربية الشقيقة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة الـ 23 من يوليو، التي تحل ذكراها علينا اليوم.

برقية تهنئة ولي عهد الكويت

هنأ مشعل الأحمد، ولي عهد الكويت، اليوم السبت، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة الـ 23 من يوليو، متمنيًا له موفور الصحة والعافية.

برقية تهنئة من الملك سلمان

وأمس، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأعرب العاهل السعودي، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار.

كما أشاد العاهل السعودي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، والتي يحرص الجميع على تنميتها في المجالات كافة

برقية العاهل البحريني

بعث العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وأعرب الملك حمد في برقيته عن أطيب تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة، ولشعب مصر الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة الرئيس السيسي الحكيمة، مشيدا بعمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده من تطور ونمو.