أفريكسيم بنك يطلق مجلس التجارة والاستثمار لتنمية التداول بين دول القارة


الجمعة 22 يوليو 2022 | 01:18 صباحاً
أفريكسيم بنك
أفريكسيم بنك
وكالات

أطلق البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير ”الأفريكسيم بنك”، ومجلس الأعمال لشرق إفريقيا، مجلس التجارة والاستثمار الأفريقي، ​​بهدف إنشاء منصة للتشابك والاستثمار بين مجموعة دول شرق إفريقيا، وباقي دول القارة السمراء.

تأتي هذه الخطوة لإطلاق العنان لفرص الاستثمار وتنمية القطاع الخاص ونمو الأعمال التجارية، وفقا لما أفاد بيان البنك الإفريقي، وسيساعد المجلس الذي تم إطلاقه في رواندا، القطاع الخاص في مجموعة دول شرق إفريقيا على المشاركة مع باقي دول القارة السمراء، لزيادة الاستثمار بينهم والوصول لمعلومات التجارة والأسواق من خلال المعارض التجارية ومنتديات الاستثمار مع زيادة المعرفة والوعي.

ويوفر «أفريكسيم بنك»، مجموعة من الأدوات التمويلية ومبادرات تيسير التجارة لتسهيل التجارة والاستثمار بين الدول الأفريقية بموجب اتفاقية التجارة الحرة القارية، وأكدت كانايو أواني، نائب الرئيس التنفيذي للبنك، سعادتها بإطلاق مجلس التجارة والاستثمار لأنه يعمل وفقًا لطموح والتزام مجموعة دول شرق إفريقيا لتحقيق أهداف اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية وجدول أعمال الاتحاد الأفريقي 2030 «إفريقيا التي نريدها».

وأوضحت أواني، تطلعها لأن يستفيد أعضاء المجلس من الفرص المتزايدة التي وفرتها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، مؤكدة التزام البنك بدعم اتفاقيات التجارة والاستثمار الناتجة عن مجلس التجارة والاستثمار المقر إنشاؤه.