على غرار حديقة الأزهر.. نوافير باريس تتحول إلى أحواض سباحة بسبب الحرارة


الخميس 21 يوليو 2022 | 11:08 صباحاً
نوافير فرنسا
نوافير فرنسا
العقارية

أشخاص يسبحون في النوافير بفرنسا وبريطانيا، وذلك بسبب الحر الشديد، والارتفاع الكبير في درجات الحرارة، الذي تشهده أوروبا لأول مرة في تاريخها.

وتلامس القارة الأوروبية درجات حرارة قياسية، أدت إلى اندلاع كبير للحرائق في الغابات والمتنزهات، ووفاة مواطنين.

حرارة مرتفعة لأول مرة على الإطلاق

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بريطانيا إن البلاد سجّلت درجة حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية في وقت سابق يوم الثلاثاء لأول مرة على الإطلاق في المملكة المتحدة.

وأعلنت بريطانيا، التي يمكن أن تواجه صعوبات في الحفاظ على خدمات النقل الرئيسية في الطقس غير المتوقع مثل تساقط الثلوج بكثافة أو الرياح الشديدة، حالة “طوارئ وطنية” بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل لم يسبق له مثيل.

الدول الأوروبية تحترق ورفع حالة الطوارئ

يكافح عمال الإطفاء يوم الثلاثاء في جنوب غرب فرنسا لاحتواء حرائق غابات هائلة بعدما سجلت بريطانيا أعلى درجة حرارة في المملكة المتحدة على الإطلاق مع امتداد الموجة الحارة من الجنوب إلى غرب أوروبا.

ويستعد جنوب وغرب ألمانيا وبلجيكا أيضا لتسجيل درجات حرارة يحتمل أن تكون قياسية مع توجه الموجة الحارة، التي يعزوها العلماء إلى تغير المناخ، شمالا وشرقا.

وفاة 1000شخص في أوروبا بسبب شدة الحرارة

وكشفت فضائية "روسيا اليوم:، عن وفاة نحو 1000 شخص في إسبانيا والبرتغال، متأثرين بشدة الحر غير المسبوقة، التي تعصف بالقارة الأوروبية.

ووفقًا لمعهد كارلوس الثالث الإسباني، تم تسجيل 360 حالة وفاة مرتبطة بارتفاع الحرارة بين 10 يوليو و15 يوليو، فيما أعلنت وزارة الصحة البرتغالية تسجيل وقوع 659 حالة بسبب ارتفاع الحرارة خلال الأسبوع الماضي، خاصة بين كبار السن.

وانتقلت موجة الحر الآن إلى فرنسا والمملكة المتحدة؛ حيث من المتوقع أن تُسجّل درجات الحرارة ارتفاعًا قياسيًا، مما يخلق ظروفا تهدد حياة الآلاف من الناس.

سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مشاهد سباحة المواطنين في نوافير فرنسا وبريطانيا، قائلين: "شبه حديقة الأزهر"، و"عندهم حديقة أزهر زيينا".