" دفاية " تؤدى الى مقتل والد فنان ... تعرف على التفاصيل


الخميس 09 يناير 2020 | 02:00 صباحاً
سارة السويفي

أندلع حريق هائل فى وقت مبكر من صباح اليوم فى فيلا الفنان إيهاب توفيق والتى تقع فى فى مدينة نصر أسفر عن وفاة والد الفنان حيث أن الحريق نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم ، أثناء وجوده بالطابق الثاني من الفيلا ودفعت الحماية المدنية بـ 8 سيارات إطفاء لإخماد النيران وقال مصدر في مديرية أمن القاهرة إن المعاينة الأولية للحادث تشير إلى أن ماسا كهربائيا بدفاية في الطابق الأول السبب وراء اندلاع النيران في الفيلا. وقال عاملون في المنزل إنهم فشلوا في السيطرة على النيران وإنقاذ والد الفنان، فيما تبين أنه أصيب باختناق أسفر عن وفاته.

 وقال إيهاب " عندما شاهدت الأدخنة تتصاعد من الطابق الأول، حيث يقيم والدي "جريت علشان أحاول أنقذه إلا أن ألسنة النيران وكثافة الدخان حالت دون ذلك وتمكنا من الخروج من الفيلا دون وقوع إصابات شديدة بين العاملين والمقيمين داخل المكان" وأرجع سبب اندلاع الحريق إلى حدوث ماس كهربائي بدفاية بغرفة والده "محدش قدر يدخل له قبل وفاته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمه".​

كشف الدكتور محمود عادل ابن عمة الفنان إيهاب توفيق، أن "الدفاية" هى سبب اندلاع الحريق فى فيلا عمه، موضحا أن عمه ترك الدفاية فى غرفة المعيشة ويبدو أنها احترقت والنار وصلت إلى الكنب بغرفة المعيشة ثم وصلت إلى باقى الفيلا.

وأوضح محمود أن عمه لم يتعرض جثمانه للاحتراق وإنما توفى نتيجة الاختناق، مضيفا أنه إلى الآن لم يتحدد موعد الجنازة لأنهم كانوا فى انتظار تصريح النيابة بدفن الجثمان بعد.

ومن جنابها نعت نقابة الموسيقيين والد الفنان إيهاب توفيق الذى رحل فى الساعات الأولى من الصباح، بسبب حريق نشب فى فيلته، وقالت النقابة فى بيان لها "ببالغ الحزن والأسى تتقدم نقابة الموسيقيين بخالص التعازى للفنان إيهاب توفيق فى وفاة والده إثر حادث حريق التهم الفيلا التى يسكن فيها فجر اليوم"، ووجه الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين مجلس الإدارة بمؤازرة إيهاب توفيق.