قبل موسم الحصاد.. اتحاد الصناعات يكشف عن زيادة تاريخية في سعر طن الأرز


الاربعاء 20 يوليو 2022 | 01:24 صباحاً
زيادة تاريخية في سعر طن الأرز
زيادة تاريخية في سعر طن الأرز
عبد الرحمن السيد

أعلنت شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، في بيان رسمي، تسجيل أسعار الأرز لارتفاعات تاريخية قبل موسم الحصاد، موضحة أن الزيادة بسعر الطن من الأرز تراوح خلال التعاملات هذا الأسبوع بين 500 وحتى 1000 جنيه.

وكشف مصطفى السليطي، عضو شعبة الأرز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الأسعار ارتفعت بالسوق المحلية لدى تجار الجملة، وكذلك بسوق التجزئة للمستهلك، مضيفا أن الارتفاعات التي كانت قد طرأت على سعر الطن من الأرز الأبيض، خلال تعاملات الأسبوع الماضي فقط، تراوحت بين 500 إلى 1000 جنيه.

زيادة قبل أسبوع من موسم الحصاد

ارتفاع تاريخي، طرأ على أسعار الأرز قبل شهر من موعد موسم الحصاد في مصر، وشملت الزيادة أسعار الأرز الأبيض والشعير، لدى تجار الجملة والمستهلك.

وأردف عضو الشعبة، أن طن الأرز الأبيض ارتفعت أسعاره بقيمة 500 جنيه، ليسجل الطن من الأرز الشعير عريض الحبة 10300 جنيه، في حين أن الأرز رفيع الحبة كان قد سجل بين 10 آلاف و10100 جنيه للطن، كذلك ارتفعت أسعار الأرز الأبيض عريض الحبة كسر 3%، بمقدار 500 جنيه، ليصل سعر الطن بين 13 ألف و16 ألف جنيه.

فيما بلغت قيمة الزيادة في سعر الطن بين 500 إلى ألف جنيه، لتختلف قيمة الزيادة باختلاف الصنف، وعلى مستوى السوق المحلي، يتم تداول كيلو الأرز بالسوق بأسعار تتراوح بين 13 و16 جنيه.

ويحدد السعر النهائي للكيلو وفق منطقة البيع والشركة التابع لها، وأرجع عضو الشعبة الارتفاعات التي كانت قد طرأت على سعر الأرز، لنقص الكميات المعروضة، خاصة وأن موسم الحصاد لم يبدأ بعد، ومن المقرر بدايته في 20 أغسطس المقبل.