"بحوث البترول" يعلن بدء فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الجامعات


الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 10:21 مساءً
معهد بحوث البترول المصري
معهد بحوث البترول المصري
أ ش أ

أعلن الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري بدء التدريب الصيفي لطلبة الجامعات المصرية لعام 2022، والذي يأتي في إطار التعاون الدائم مع القطاع الأكاديمي في مجالات التدريب.

وأكد مدير المعهد، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، حرصه الدائم على الاستثمار في الكوادر البشرية والعقول الشابة المتميزة من خلال برامج تدريبية متكاملة ومتطورة لثقل مهاراتهم وتأهلهم لسوق العمل.

وأوضح أن البرنامج التدريبي سيتضمن محاضرة عامة للطلاب عن رؤية مصر 2030 بالتنسيق مع وزارة التخطيط، وأيضا محاضرة عن ريادة الأعمال وقانون الحوافز والابتكار وذلك لخلق مجتمع قادر على الإبداع والابتكار ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعارف.

من جانبه، قال الدكتور أحمد نوح رئيس لجنة التدريب بالمعهد إنه تم استقبال أكثر من 700 طالب وطالبة في تخصصات الكيمياء والكيمياء الحيوية، الجيولوجيا، الهندسة الكيميائية وهندسة البترول.

وأضاف أن البرنامج التدريبي الذي يستمر حتى 22 أغسطس المقبل، يتضمن محاضرات نظرية وزيارات ميدانية لمعامل المعهد للتدريب العملي على أحدث الأجهزة العلمية من خلال أساتذة المعهد المتميزين وخبرتهم في نقل المعلومة على أكمل وجه لتعظيم الاستفادة من البرنامج التدريبي.