شركة شاومي تستعد لإطلاق أول سيارة.. تفاصيل


الاحد 17 يوليو 2022 | 06:43 مساءً
سيارة شاومي
سيارة شاومي
العقارية

يعتبر هذا العام الأفضل لشركة شاومي Xiaomi الصينية الرائدة، حيث حصدت الشركة العديد من الجوائز في الفترة الماضية، بسبب تفوقها في تصنيع الهواتف الذكية وتفضيل العديد من المستخدمين لها لدرجة أنها تنافس بهواتفها الذكية هواتف آيفون في الفترة الحالية، وفي وسط هذه النجاحات الهائلة في عالم الهواتف، تستعد شاومي لتوسيع نشاطها التقني حيث تخطط لطرح أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية من تصنيعها في شهر أغسطس القادم .

 إطلاق أول سيارة

بحسب ما ذكره موقع "جيز شينا" التقني، تفاجئ شركة شاومي جمهورها بالكشف عن أول سيارة في شهر أغسطس القادم، بعد تشويق كبير لمدة عام كامل عن السيارة، ومن المتوقع أيضا أن شركة آبل الأمريكية صاحبة أسطورة آيفون تعمل على تطوير سيارة هي الأخرى في الوقت الحالي، بينما صرحت شاومي أن هذه السارة الجديدة بمثابة استثمار ضخم لها، حيث تتعهد الشركة باستثمار 10 مليار دولار على مدى ال 10 سنوات القادمة.

شاومي تكشف عن النموذج الأولي لأول سيارة تابعة للعلامة التجارية في أغسطس

بعد أسئلة كثيرة عن سيارة شاومي، تم إيجاد إجابة من الشركة، حيث كشف مؤسس الشركة "لي جون" عن أول نموذج أولي للسيارة الكهربائية في أغسطس، ومن المثير للاهتمام أنه تم تصميم هذه السيارة بواسطة HVST Automobile Design ، المسؤولة عن سيارة Maven النموذجية من WM Motor.

شركة شاومي

وبعد الكشف المرتقب في شهر أغسطس ، سوف ينتقل النموذج الأولي إلى اختبار الطريق، وبالتأكيد ستبدأ الشركة حملة ضخمة من الترويج والإعلانات لسيارة شاومي حتى موعد الإعلان الرسمي عن إطلاق السيارة.

جدير بالذكر أن شركة شاومي الصينية، تمهد الطريق للتصنيع على نطاق واسع. إن لم يكن لهذا النموذج الأولي ، حيث تقوم تقوم الشركة ببناء مصنع Xiaomi Auto ومركز البحث والتطوير في منطقة داشينغ بالصين التي تعد من أكبر المناطق الاقتصادية والتقنية، ومن المتوقع أن تأتي أول السيارات الفعلية لشاومي بحلول عام 2024 تحت اسم “Xiaomi Car”.