وظائف خالية.. وزارة النقل: إعادة تسكين العاملين في الشركات التي تم تصفيتها


في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية..

الاحد 17 يوليو 2022 | 01:37 مساءً
الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل
محمد شوشة

كشفت وزارة النقل والمواصلات، أنه سيتم إعادة تسكين العاملين في الشركات التي تم تصفيتها، والذين انتهت عقودهم في الشركات الجديدة.

واجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل مع عدد من العاملين في بعض شركات الشركة القابضة للنقل البري والبحري، والشركة القابضة للطرق والكباري، والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وظائف خالية في وزارة النقل

يأتي الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالاستفادة المثلى من كافة العاملين المتعاقدين مع شركات الوزارة، وإعادة تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث النظم العالمية، وأيضًا في إطار خطة الوزارة لإعادة تسكين كافة الموظفين الذين انتهت عقودهم على عدد من الوظائف التخصصية بشركات الوزارة، والشركات العالمية والمصرية المتعاقدة مع الوزارة، لإدارة وتشغيل وسائل المواصلات الحديثة، والتي تم الاتفاق معها على أن تتعدى نسب العاملين المصريين بها إلى أكثر من 95%.

إعادة تسكين العاملين في الشركات

خلال اللقاء، أكد الفريق كامل وزير النقل أنه لا تفريط في أي عامل في الوزارة، وعلى إعادة تسكين العاملين في الشركات التي تم تصفيتها، الذين انتهت عقودهم في شركات أخرى في الشركات الجديدة الجاري تشكيلها لإدارة وتشغيل المرافق الجديدة.

خطة وزارة النقل

قال وزير النقل: لابد من العمل على مدار الساعة لتكون كل قطاعات الوزارة في طليعة الهيئات بالدولة، وتنفيذ خطة تطوير كافة قطاعات النقل، مشيرًا إلى أهمية التدريب المستمر لكافة العاملين على الأعمال التي يقومون بتنفيذها، وأن كل موظف يجب أن يقوم بأداء مهمته على أكمل وجه.

وتابع: الوزارة ستدعم من يرغب في التعاقد مع الشركات الجديدة الجاري تشكيلها، بواسطة القطاع الخاص لإدارة وتشغيل وسائل النقل الجديدة، مع الاحتفاظ بوظيفته في الشركة الأصلية، ويحصل على إجازة دون مرتب مع دفع الاشتراك الخاص به من التأمينات والمعاشات.