مع زيادة الوقود.. محافظ الإسكندرية: حرصنا على أن تكون الأسعار في صالح السائق والمواطن


الاحد 17 يوليو 2022 | 03:11 صباحاً
محطات الوقود
محطات الوقود
عبد الرحمن السيد

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تواجد قيادات المحافظة في الشارع لمتابعة الموقف طيلة الوقت بعد تحريك أسعار الوقود وإقرار زيادات في تعريفة الركوب، لافتًا إلى أنه قام بجولة تفقدية من داخل الموقف الجديد بنطاق حي غرب، باعتباره الموقف الرئيسي الذي تتحرك منه أغلب خطوط السيارات الأجرة، لمتابعة الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التي اعتمدتها محافظة الإسكندرية.

وقال الشريف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم السبت: "كان هناك نوع من الالتزام التام من جانب السائقين بالتعريفة والأسعار الجديدة التي أقرتها الدولة"، متابعا: "حرصنا على أن تكون الأسعار في صالح السائق والمواطن".

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه بعد التواصل مع رئاسة الوزراء والتنمية المحلية تم تشكيل لجنة لتحديد الزيادة في تعريفة الركوب، ومقدار هذه الزيادات، بما يكون في صالح السائق ولا يثقل على كاهل المواطنين.

لا ظلم للسواق أو المواطن

وتابع: "حرصنا على عدم ظلم السائق أو المواطن عند رفع الأسعار ووضع التعريفة الجديدة بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية"، مضيفا: "ارتفاع الأسعار تراوح بين 5% إلى 7%.. والزيادات كانت بسيطة جدا بالنسبة للرحلات الداخلية في أنحاء المحافظة"

وأضاف: "تم التأكيد على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتصدي لأى محاولات لاستغلال المواطنين، ووضع البانرات والملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير"