بورصات الخليج تسجل صعودا بتعاملات الخميس المبكرة.. وانخفاض للسوق السعودية


الجمعة 15 يوليو 2022 | 02:08 صباحاً
بورصات الخليج
بورصات الخليج
وكالات

سجلت معظم أسواق الأسهم في دول الخليج، ارتفاعا في التعاملات المبكرة، الخميس، مع استيعاب المستثمرين لتقرير يظهر أن تضخم أسعار المستهلكين السنوية في الولايات المتحدة قفز 9.1% في يونيو،‭‭‭ ‬‬‬بينما خالف المؤشر السعودي التيار السائد لينخفض مقتربًا من أدنى مستوياته في ستة أشهر، وفقا لـ «رويترز».

وشهد مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي صعودا بنسبة 0.9% مدعومًا بارتفاع السهم القيادي لشركة إعمار العقارية 2.2%، وكذلك بنك دبي الإسلامي 1.1%.

وصرح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأربعاء، إن بلاده ستواصل دعم أمن الطاقة العالمي كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي العالمي، وذلك قبل قمة أمريكية عربية ستعقد في السعودية، مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أول خطاب للأمة ينقله التليفزيون منذ توليه رئاسة البلاد في مايو الماضي، أن الإمارات ستمد يد الصداقة إلى جميع الدول التي تتشارك في قيم التعايش السلمي والاحترام المتبادل.

أداء أسواق الأسهم الخليجية

وارتفع المؤشر الرئيسي في أبو ظبي 0.3% مدعومًا بصعود بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، بنسبة 0.9%، كما ارتفع المؤشر القطري 0.7% مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 2.5%، لكن المؤشر الرئيسي بالسعودية نزل 0.5% ليقترب من أدنى مستوياته منذ ستة أشهر متأثرًا بهبوط سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 1.3%.

بينما تراجعت أسعار النفط، المحفز الرئيسي للأسواق المالية في الخليج، في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون شُح الإمدادات؛ على خلفية احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل كبير، ما من شأنه أن يحدّ من التضخم، وكذلك من الطلب على الخام.