أكياس لحم صدقة جارية على روح طالبة المنصورة نيرة من متعاطفين


الاحد 10 يوليو 2022 | 02:12 مساءً
الطالبة نيرة أشرف
الطالبة نيرة أشرف
محمد شوشة

في واقعة لاقت إعجاب الكثيرين، تبرع مواطنين بأكياس من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك، كصدقة جارية على روح طالبة المنصورة نيرة أشرف، التي قُتلت على يد زميلها محمد عادل.

وقضت محكمة جنايات المنصورة بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بالإعدام شنقا لقاتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتي بجلسة الأسبوع الماضي وأخذ الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق.

طالبة المنصورة نيرة أشرف

وكان المستشار حماده الصاوي، النائب العام قد قرر إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات المختصة.

وأحال المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية المتهم "محمد عادل عوض الله" إلى محكمة الجنايات المختصة فى القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة الذى تضمن" لأنه فى يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجنى عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وشهدت قضية مقتل طالبة المنصورة تطورات جديدة، رغم الحكم على القاتل بالإعدام، بعد أن أعلن المحاميان مرتضى منصور وفريد الديب تطوعهما للترافع في القضية، إضافة إلى المستشار بهاء أبوشقة.