بنك التنمية الآسيوي: الانتعاش الصديق للبيئة يوفر فرصًا استثمارية بقيمة 172 مليار دولار سنويًا


الاربعاء 06 يوليو 2022 | 11:29 صباحاً
بنك التنمية الآسيوي
بنك التنمية الآسيوي
أ ش أ

ذكر تقرير بنك التنمية الآسيوي أن الانتعاش الأخضر -الصديق للبيئة- الناجم عن تفشي جائحة فيروس كورونا، يوفر فرصًا استثمارية سنوية تصل قيمتها إلى 172 مليار دولار أمريكي في جنوب شرق آسيا، فضلًا عن خلق أكثر من 30 مليون وظيفة بحلول عام 2030.

ونقلت وكالة أنباء برناما الماليزية -عن بيان صدر من البنك اليوم /الأربعاء/- أن التقرير أظهر في أحدث إعدادها تحديد خمس مجالات تدعم التعافي الاقتصادي بعد كوفيد-19 من خلال تنمية أكثر خضراء، لافتة إلى أن تلك المجالات هي الزراعة المنتجة والمتجددة، ومحيطات صحية ومنتجة، ونموذج التنمية والنقل المدني المستدام، والنموذج الاقتصادي الدائري والطاقة المتجددة والكفاءة.

وقال المدير العام للبنك فرع جنوب شرق آسيا راميش سوبرامانيام إن التقرير يسلط الضوء على أولويات السياسات الرئيسية للاقتصاد في هذه المنطقة والتي يمكن أن تساعد في ضمان تنفيذ التطلعات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وذلك ضمن جهودهم لإنعاش الاقتصاد، متابعا "على الرغم من وجود الدول في المنطقة التي بدأت في دعم التعافي الأخضر، لا يزال هناك كثير من الأمور التي يتعين علينا القيام بها".

وأضاف يقول:"علينا أن نشجع التحفيز الأخضر الإضافي وتصميم نظام سعر الكربون، وتقليل الاعتماد على الطاقة كثيفة الوقود الأحفوري وكذلك جذب مستثمري القطاع الخاص إلى مشاريع الطاقة المتجددة واسعة النطاق والنقل المستدام والمدن النظيفة".