البريطانيون يبدون سخطهم بشأن تحول المواد الغذائية إلى سلع «فارهة» باهظة الثمن


الاربعاء 06 يوليو 2022 | 01:36 صباحاً
الغذاء سلعة باهظة في بريطانيا
الغذاء سلعة باهظة في بريطانيا
وكالات

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في بريطانيا تفاعلا شديدا مع مقال لصحيفة «ديلي ميل»، حول الارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية في المتاجر، وتركيب أجهزة خاصة بها لحمايتها من السرقة.

وكشفت الصحيفة في مقالها، عن كون «الأسعار المرتفعة حولت الجبن والزبدة واللحوم وحليب الأطفال إلى أطعمة فارهة لا يستطيع كل بريطاني تحمل أسعارها».

وجاء بتعليقات المواطنين المتفاعلين، «هذا هو الثمن الذي ندفعه مقابل الصداقة مع الولايات المتحدة، الحروب التي أطلقوها والتي يستفيد منها واحد بالمائة فقط من السكان ستضعنا على حافة الهاوية إذا لم نتحد ونتوقف عن تصديق الدعاية».

وأردف آخر: «إذا استمر الصراع في أوكرانيا يمكن أن تحدث أمور أسوء، أدعو رئيس الوزراء، بوريس جونسون، للتوقف عن دعم كييف والتفكير في الناس، سيأتي الشتاء قريبا وإذا لم يكن هناك غاز روسي فسنعاني أكثر».

بينما علق مواطن آخر: «معاناة الأغلبية ستبدأ في أكتوبر، وستزداد الأمور سوءا العام المقبل، لسوء الحظ، الحكومة ليست قادرة على السيطرة على الوضع»، وقال آخر: «ليس من المستغرب أن ترغب اسكتلندا في الانفصال. السلطات الإنجليزية هي عصابة من اللصوص والمجرمين»، فيما كتب أحد المعلقين: «لا ينبغي أن يكون طعام الأطفال سلعة فاخرة، إنه شيء حيوي».