برلمانية فرنسية: 165 شركة تستثمر في مصر بمجالات متعددة - فيديو


الاثنين 04 يوليو 2022 | 11:34 مساءً
النائبة إيميليا لاكرافى
النائبة إيميليا لاكرافى
عبد الرحمن السيد

عبرت النائبة إيميليا لاكرافي، عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي، عن سعادتها لانتخابها للمرة الثانية بالبرلمان الفرنسي.

وكشفت لاكرافي، خلال لقائها عبر «زووم» ببرنامج «مساء دي إم سي»، عن كونها تعمل على ملف تعزيز التعاون بين مصر وفرنسا، وذلك على عدة مستويات، متابعة: «جمعية الصداقة المصرية الفرنسية هي جمعية ذات مستوى دبلوماسي وبرلماني وتشمل التعاون في عدة مجالات بين السفراء ونواب البرلمان».

وأوضحت عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي، أنه من خلال جمعية الصداقة يمكن تناول عدة ملفات ذات أهمية مشتركة للبلدين، مردفة: «التعاون وثيق بين مصر وفرنسا على عدة مستويات سواء الأكاديمي أو العسكري أو الثقافي أو الفني».

وأردفت: «العلاقات بين مصر وفرنسا تضرب في جذور التاريخ خاصة على المستوى الثقافي، ويتمثل ذلك سواء في تعلم اللغة الفرنسية أو غيرها»، مضيفة: «165 شركة فرنسية تعمل في مجالات مختلفة في الدولة المصرية باستثمارات متنوعة».

وأضافت: «نسعى للوصول لإنجازات استثمارية في المشروعات القومية المصرية عبر غرفة التجارة الفرنسية»، مشيرة إلى أن الاستثمار في الذكاء الاصطناعي والمشروعات الشبابية من خلال الشركات الناشئة أمر حيوي وهام، مردفة: «هناك علاقات وطيدة بين مصر وفرنسا وهناك تعاون تجاري وعسكري وثقافي».