100 ألف دولار مكافأة القبض عليها.. من هي روجا إغناتوفا المطلوبة من السلطات؟


الاثنين 04 يوليو 2022 | 06:59 مساءً
ملكة العملات
ملكة العملات
العقارية

أدرجت السلطات في الولايات المتحدة قبل أيام، روجا إغناتوفا الامرأة البلغارية، ملقبة بملكة العملة الرقمية، وذلك ضمن قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي اي" لأكثر عشرة أشخاص مطلوب القبض عليهم، لدورها المزعوم في إدارة عملية احتيال لعملة مشفرة عرفت باسم وان كوين OneCoin.

ويتهم المحققون الفيدراليون المرأة الهاربة باستخدام المخطط للاستيلاء على أكثر من 4 مليارات دولار من ضحاياها، حيث بدأ القائمون على المخطط في عام 2014، يعرضون تقديم عمولة للمشترين إذا باعوا عملة "واين كوين" للمزيد من الناس.

لكن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي يقولون إن العملة كانت عديمة القيمة ولم يتم حمايتها من خلال تقنية سلسلة الكتل blockchain المستخدمة مع العملات المشفرة الأخرى.

ملكة العملاتملكة العملات

ووفقا لادعاءات أدلى بها المدعون الفيدراليون، كان الأمر عبارة عن مخطط احتيال في ثوب عملة مشفرة، حيث قال داميان ويليامز، المدعي الفيدرالي الأعلى في مانهاتن: "لقد حددت توقيت مخططها بشكل مثالي، مستفيدة من التكهنات المحمومة للأيام الأولى للعملات المشفرة".

وعرض إشعار للمكتب، نشر يوم الخميس الماضي، مكافأة قدرها 100 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على إغناتوفا، التي وُجّهت إليها في عام 2019 ثماني تهم، تشمل الاحتيال الإلكتروني والاحتيال في الأوراق المالية، بحسب هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

يذكر أنها المرأة الوحيدة في قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأكثر عشرة أشخاص مطلوبين، وشوهدت إغناتوفا آخر مرة على متن رحلة جوية من بلغاريا إلى اليونان في عام 2017