لحظات مُرعبة.. هذه آخر كلمات ضحية القرش القاتل في الغردقة


الاثنين 04 يوليو 2022 | 09:54 صباحاً
سمكة قرش
سمكة قرش
العقارية

وثّقت كاميرات السُياح بالقرب من منطقة سهل حشيش بالغردقة في مصر، لحظات قاسية لسائحة نمساوية، كانت تسبح في المياه الضحلة قرب الشاطئ، ليُفاجأ الجميع بهجوم سمكة قرش، أدى إلى فقدها ذراعًا وساقًا، ما أدى إلى وفاتها فيما بعد.

تفاصيل الواقعة

كانت السائحة النمساوية إليزابيث سوير 68 عامًا، تسبح بالقرب من الشاطئ بخليج سهل حشيش جنوب الغردقة، وتمارس رياضة الـ"سنوركل"، مُستخدمة أنبوب هواء صغير، تشاهد الشُعب المرجانية، قبل أن يُهاجمها فجأة سمكة قرش قاتلة، بعد أن قالت لشريكها: "سأعود بعد لحظات".

وغدرت سمكة القرش السيدة وهي تحاول الفرار، بعد أن تحوّل لون المياه من الأزرق إلى الأحمر، وذلك نتيجة نزيف حاد لها بعد عضة السمكة المتوحشة.

اقرأ أيضًا.. مفاجآت جديدة حول تفاصيل هجوم سمكة قرش على سُياح بالغردقة

وكشف تقرير أعدته "العربية"، أنه على الرغم من أن المتفرجين المرعوبين حاولوا تشتيت انتباه القرش، الذي يُعتقد أنه إنه قرش "ماكو" أو قرش "أوشيانيك أبيض"، إلا أن أيًا منهم لم يقفز لنجدة المرأة البالغة من العمر 68 عامًا.

رد رسمي

وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن تلقي بلاغًا بتعرض سيدتين لهجوم من سمكة قرش أثناء ممارسة رياضة السباحة السطحية بالمنطقة المواجهة للمنتجع سهل حشيش جنوب مدينة الغردقة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه تم تشكيل مجموعة عمل من المختصين بمحميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا؛ حيث قام اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بإصدار قرار بإيقاف كامل الأنشطة البشرية بمحيط حدوث الهجوم.

اقرأ أيضًا.. سمكة قرش تلتهم سائحتين في الغردقة.. والبيئة: نأسف للحادث

توجيه عاجل

ووجّهت وزيرة البيئة اللجنة المُشكلة ببحث الموقف والوقوف على الأسباب العلمية وملابسات حادث الهجوم، مع جمع كافة المعلومات من جميع المصادر مع تحليل تلك البيانات والمعلومات طبقًا للبروتوكولات المُستخدمة عالميًا في تحقيقات حوادث هجوم اسماك القرش علي البشر.

وأكدت وزارة البيئة، أن فريق العمل المُختص ببحث ملابسات الحادث، مازال يقوم باستكمال مهام عمله، للتوصل بشكل دقيق لأسباب السلوكيات التي نتجت عن سمكة القرش المتسببة في الحادث تجاه الفقيدتين.

البيئة: نأسف للحادث

وتقدّمت الوزارة بأسفها عن الحادث، وبالغ التعازي لأسر الضحيتان، وتقدمت بخالص الشكر والتقدير لكل الجهات المعنية، لما يقدموه من دعم لفريق العمل، وخصّت المحافظ اللواء عمرو حفني محافظ البحر الأحمر.