باستخدام حاملة من طراز بوينج.. «فيرجن أوربت» تطلق صاروخا يحمل 7 أقمار صناعية


الاثنين 04 يوليو 2022 | 03:30 صباحاً
إطلاق أقمار صناعية - أرشيفية
إطلاق أقمار صناعية - أرشيفية
وكالات

أعلنت شركة «فيرجن أوربت» نجاح إطلاق صاروخ يحمل 7 أقمار صناعية من «Mojave Air and Space Port»، بولاية كاليفورنيا السبت الماضي، لتكون أول مهمة ليلية ناجحة لقاذفة الأقمار الصناعية الصغيرة.

واستعانت الشركة بطائرتها الحاملة من طراز بوينج 747 المسماة Cosmic Girl لحمل الأقمار الصناعية إلى مدار أرضي منخفض، وتم تثبيت الصاروخ LauncherOne أسفل أحد أجنحة الطائرة.

وحمل الصاروخ 7 أقمار صناعية بحثية كجزء من برنامج اختبار الفضاء التابع لوكالة ناسا، وتم إطلاق الأقمار الصناعية إلى الفضاء عن طريق حمل Cosmic Girl صاروخ LauncherOne على ارتفاع 35000 قدم فوق سطح الأرض، ما يمنحها بداية قوية، قبل أن ينفصل الصاروخ ويطلق حمولته في المدار المخصص، وفقا لموقع «ذا فيرج» التقني.

يذكر أن شركة فيرجن أوربت أجلت المهمة في البداية يوم الخميس بعد أن وجدت أن درجة حرارة دافعها الصاروخي «خارج الحدود قليلا»، وقامت الشركة بـ5 محاولات إطلاق إجمالا، لكنها فشلت مرة واحدة فقط خلال أول رحلة تجريبية لها في مايو 2020.

ووصلت إلى المدار لأول مرة في يناير 2021، ونشرت مجموعة من الأقمار الصناعية في المدار في يونيو 2021 واستكملت بعد مهمة أخرى في وقت سابق من هذا العام، وتم طرحها للاكتتاب العام من خلال اندماج SPAC، شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، العام الماضي، بينما أكملت جميع عمليات إطلاقها من جنوب كاليفورنيا، وتخطط Virgin Orbit للانطلاق من كورنوال، في إنجلترا في وقت لاحق من هذا العام.