الدولة التي لا تهدأ أبدًا.. كارثة إنسانية جديدة في الصين!


الاحد 03 يوليو 2022 | 10:33 صباحاً
إعصار في الصين
إعصار في الصين
ميسون أبو الحسن

إعصار مُدمّر يضرب أقاليم الصين هذا العام، ويتسبب في حدوث عواصف وسقوط أمطار على سواحل البلاد الجنوبية.

ووفقًا لفضائية "CNBC"، حذّر مسؤولون صينيون في الأرصاد الجوية من سقوط أمطار بكميات قياسية، ووجود احتمال كبير لحدوث كوارث في أقاليم، من بينها قوانغدونغ، وهو أكبر أقاليم الصين سُكانًا.

إغلاق الموانئ وتعليق الرحلات

وقي تقرير أعدته فضائية "روسيا اليوم"، فقد ضرب إعصار "تشابا" الساحل الجنوبي للصين، مما أدى إلى إغلاق الموانئ وتعليق الرحلات الجوية، وكذلك رحلات القطارات في البلاد، ويُعتبر هذا الإعصار هو الأول من نوعه هذا العام في الصين.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الصينية CCTV، إن إعصار "تشابا" وصل إلى اليابسة في مدينة ماومينغ بمقاطعة قوانغدونغ؛ حيث أن الأمطار الغزيرة والرياح اجتاحت مدينة تشانجيانغ المجاورة لماومينج، وأجبرت السفن على الرسو، وإلغاء القطارات، وإغلاق المواقع السياحية، والطرق السريعة.

فقدان 27 شخصًا بعد انشطار سفينتهم في البحر

وأعلنت خدمة الدعم الجوي التابعة لحكومة هونغ كونغ، عن فقدان 27 شخصًا، بعدما انشطرت سفينتهم بسبب الإعصار في بحر الصين الجنوبي.

وكانت السفينة الهندسية على بعد 160 ميلًا بحريًا جنوب غرب هونغ كونغ، عندما باغتتها العاصفة تشابا؛ حيث قالت خدمة الطيران التابعة لحكومة هونغ كونغ إن السفينة تعرّضت لأضرار جسيمة وانشطرت جزئين.

وتوجّهت خدمات الإنقاذ إلى مكان الحادث، بعدما جرى إخطارها قرابة الساعة 7:25 بالتوقيت المحلي؛ حيث أفادت السلطات بإنقاذ ثلاثة من أفراد الطاقم البالغ عددهم 30 فردًا، ونُقلوا إلى المستشفى.

الأمواج تجرف أفراد الطاقم

فيما أظهرت لقطات نشرتها سلطات هونغ كونغ شخصًا يتم نقله جوًا، مع أمواج على سطح السفينة نصف المغمورة.

وذكر بيان لحكومة هونغ كونغ أنه وفقًا للناجين الثلاثة، قد تكون الأمواج جرفت أفراد الطاقم الآخرين قبل وصول أول طائرة مروحية.

وبدأ الإعصار "تشابا" في وسط بحر الصين الجنوبي، ووصل إلى اليابسة بعد ظهر السبت في مقاطعة غوانغدونغ في جنوب الصين. 

الصين لا تهدأ أبدًا

واستيقظت الصين على كارثة إنسانية منذ نحو عامين؛ حيث انتشر فيروس كورونا في كل مقاطعات الدولة الآسيوية، وفقدت الملايين من سُكّانها.