خدمات بنكية تحصل عليها مجانا من البنوك.. تعرف عليها


السبت 02 يوليو 2022 | 06:47 مساءً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
العقارية

قرر البنك المركزي عودة عمولة السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM لغير عملاء نفس البنك بداية من أول يوليو بعد 27 شهرا من الإيقاف.

والزم البنك المركزي البنوك ألا يزيد الحد الأقصى لعمولة السحب النقدى من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبطاقات المصدرة من بنوك أخرى عن 5 جنيهات.

وفي السطور التالية نرصد أبرز خدمات أعفاها البنك المركزي من الرسوم:

 وتفاصيل العمولة المقررة على خدمتي السحب من ماكينات الصراف الآلي والمحفظة الذكية.

رسوم إصدار البطاقات المصرفية

حيث قرر البنك المركزي استمرار إعفاء المواطنين من رسوم إصدار البطاقات المصرفية المدفوعة مقدمًا، على أن تكون تلك البطاقات لا تلامسية Contactless حال بدأ البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

البطاقات لا تلامسية

ووفقا للقرار فإن جميع العمليات التي تتم من خلال هذه البطاقات معفاة من الرسوم، حيث قرر المركزي إلغاء كافة الرسوم على العمليات التي تتم من خلال هذه البطاقات، حيث ألزم البنك المركزي البنوك الحاصلة على ترخيص القبول الإلكتروني، بإلغاء كافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في مصر وبدون إدخال الرقم السري، مع التزام البنك المصدر لأداة الدفع اللاتلامسية برد العمولات التبادلية للبنك القابل خلال الفترة المشار إليها.

إعفاء العملاء من رسوم خدمات التحويلات البنكية

«خدمات التحويلات البنكية»، حيث قرر المركزي إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية للأفراد دون الشركات التي تتم بالجنيه المصري من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبيل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية).

إعفاء المواطنين من رسوم إصدار المحفظة الذكية

ووجه البنك المركزي البنوك بمد قرار إعفاء المواطنين من رسوم إصدار المحفظة الذكية لمدة 6 أشهر من أول يوليو حتى 31 ديسمبر 2022 ليتم تجديد القرار السابق لفترة جديدة تزامنا مع قرب انتهاء العمل به اليوم الجمعة.

إعفاء العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة من أي محفظة

كما قرر البنك المركزي إعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.