موقع ألماني يشيد بجهود مصر في جذب السياحة الوافدة إليها


الاثنين 27 يونية 2022 | 05:45 مساءً
السياحة في مصر
السياحة في مصر
أ ش أ

أشاد موقع "Selket's Ägypten" الألماني بجهود مصر لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إليها، مشيرا إلى مدى مساهمة قرار الحكومة المصرية بإلغاء قيود كورونا التي كانت مفروضة على دخول المصريين والأجانب إلى مصر في عودة الحركة السياحية.

ونوه الموقع الألماني، والمتخصص في مصر القديمة والحضارة الفرعونية - في تقرير نشره، اليوم الاثنين، بالفيديو الذي بثه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تحت عنوان (مصر.. من هنا تبدأ الرحلة)، ويعد أول فيديو ضمن سلسلة من الفيديوهات المقرر بثها خلال الفترة القادمة، والتي توضح مكانة مصر كأحد الوجهات السياحية الرائدة في العالم.

كما أشار الموقع إلى التصنيفات العالمية التي حققتها مصر مؤخرا وفقا لعدد من وسائل الإعلام والمواقع والمجلات الدولية المتخصصة في مجال السياحة، منها تصنيف موقع (CNN Travel) الذي أكد أن المقصد السياحي المصري يعد من أفضل 10 وجهات للسفر، وتصنيف موقع (British Daily Mail) باعتبار مصر واحدة من أفضل وجهات السفر لصيف 2022، فضلا عن تصنيف مجلة (Dive) والذي جاءت فيه مصر كثاني أفضل وجهة للغوص في العالم، وكذا تصنيف منصة (Tripadvisor) للقاهرة في المرتبة الثانية كأكثر وجهات السفر العصرية، والمركز التاسع بين أفضل الوجهات لعشاق المدينة.

وسلط التقرير الضوء على جهود وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري، والاستراتيجية الترويجية التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة الحالية والجهود التي تبذلها من أجل تحقيق ذلك، فضلا عن الإشارة إلى قرار المجلس الأعلى للآثار بعمل خصم 50% على جميع تذاكر المتاحف والمواقع الأثرية في صعيد مصر، بالإضافة إلى محافظتي الفيوم والوادي الجديد، وكذا تنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمي بما يساهم بشكل كبير في تيسير عملية شراء التذاكر وتسريع الدخول والضوابط، وتطوير الخدمات السياحية وتحسين تجربة الزائرين.

ولفت الموقع الألماني إلى الزيارة المرتقبة لعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس، والتي سيقوم خلالها بتقديم مجموعة من المحاضرات لتنشيط السياحة الوافدة لمصر من ألمانيا.