قال الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، إن البنك قام بطرح حزمة من الخدمات المصرفية الرقمية التي تواكب متطلبات العملاء، مع نشر الوعي لمزايا تلك الخدمات، والتي من ضمنها التحديث الجديد لخدمة الإنترنت البنكي الذي أتاح تجربة بنكية أسهل وأسرع تتضمن مجموعة من الخصائص الجديدة التي صممت بعناية لراحة العملاء، مما ساهم في زيادة ملحوظة بأعداد المشتركين بالخدمة منذ بداية عام 2022.
جاء ذلك بجانب تحديث تطبيق الموبيل البنكي و المحفظة الإلكترونية بالتزامن مع إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة للبنك، مما أدى إلى ارتفاع عدد حركات المحفظة الالكترونية بنسبة 113.6% وارتفاع قيمة حركات المحفظة الإلكترونية بنسبة %338.4 بالربع الأول من 2022، بالإضافة إلى خاصية التسجيل الذاتي للعملاء للمنصات الرقمية المختلفة،
ومن المقرر إطلاق نسخة جديدة لتطبيق الموبيل البنكي في مطلع العام القادم، والتي تحتوي على مجموعة من الخدمات المميزة التي تلبي الاحتياجات البنكية للعميل وتستهدف جميع الفئات المجتمعية وبالأخص الشباب، كما أنه جاري العمل على إطلاق خدمة كشوف الحساب الإلكترونية الديناميكية “ Dynamic E-statement “ والتي تساعد العميل على تحليل بيانات حساباته الشخصية والبطاقات مدعومة بالرسوم البيانية، يأتي ذلك في إطار سعي البنك لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء وللحد من الاستهلاك الورقي والمساهمة في الحفاظ على البيئة.
وأضاف الدكتور أحمد جلال، أن البنك مستمر في التوسع بمجال الصارفات الآلية ليتماشى مع خطة البنك المركزي في نشر و توزيع الصارفات الآلية على مستوى الجمهورية توافقاً مع خطط الشمول المالي، و قام البنك بنقلة نوعية في تحديث أنظمة تشغيل الصرفات الآلية لإتاحة التكامل والربط بين الخدمات المصرفية الرقمية المختلفة ولتقديم خدمات مميزة إلى جانب الخدمات التقليدية المقدمة حاليا.
ومن ضمن تلك الخدمات الجديدة خدمة الايداع والسحب من المحفظة الإلكترونية لتسهيل الوصول إلى الرصيد في أي وقت، كما سيتم قريبا إضافة خدمات Easy Cash وهي خدمة جديدة متاحة على الصرافات الآلية بمصرفنا لإتاحة تقسيط المبالغ المسحوبة نقدا ببطاقات الإئتمان المصدرة من Ebank وكذلك سداد بطاقات الائتمان والإيداع في الحسابات المختلفة للعملاء والإيداع بدون بطاقة.
بالنسبة إلى حركات الصرافات الآلية مقارنة بالربع الأول لعام 2021 فقد ارتفع عدد الحركات بنسبة (35%) وارتفعت قيمة حركات الصرافات الآلية بنسبة (70%).
ويستهدف البنك إتاحة الخدمات المصرفية الرقمية لجميع فئات المجتمع وخاصة ذوي الهمم حيث يعمل Ebank على إتاحة نسبة 10% من خدماته لتتلاءم مع مختلف حالات ذوي الهمم مثل الخدمات داخل الفروع وأجهزة الصرفات الالية حيث قام البنك بتشغيل ماكينة صراف آلي Drive thru لتوفير الخدمة البنكية دون الحاجة لترك السيارة ويعمل البنك حاليا على زيادة هذا النوع من ماكينات الصراف الآلي في عدة أماكن حيوية.
و في سياق آخر، فقد تم طرح المنصة الافتراضية كأول منصة تثقيفية تسويقية للخدمات البنكية في مصر، والتي يسعى من خلالها Ebank إلى التعريف بالمنتجات والخدمات البنكية اليا عن طريق نظم المحادثة الذكية أو الفيديو و الصوت مما يساهم في جذب شريحة جديدة من العملاء، و البنك بصدد تطوير المنصة الافتراضية تماشيا مع جميع احتياجات الفئات المختلفة، وقريبا سيقوم البنك بالاشتراك في شبكة التحويلات اللحظية IPN للتيسير على عملاءه في عمليات التحويل والاستقبال لجميع البنوك داخل الشبكة.
وفي إطار ميكنة العمليات والإجراءات لتقديم الخدمات المصرفية بشكل سريع وجودة متميزة فقد قام Ebank باستحداث نظام RPA – Robotic Process Automation لتطوير وتحسين عمليات وإجراءات البنك الداخلية مما يؤكد حرص البنك على التحول الرقمي في جميع الأصعدة.
واستمرارا لزيادة الوعي بالخدمات المصرفية الرقمية قام Ebank مؤخرا بتوفير مسؤولي الخدمات الرقمية بالفروع لتقديم الدعم للعملاء ومساعدتهم في الحصول على الخدمات المصرفية بشكل سريع ومميز مما يساهم في تنشيط استخدام الخدمات البنكية الرقمية