أبرز 7 أخبار على مدار يوم الأحد 27 يونيو


الاثنين 27 يونية 2022 | 12:40 صباحاً
أبرز 7 أخبار يوم الأحد
أبرز 7 أخبار يوم الأحد
العقارية

تنوعت الأخبار الاقتصادية خلال الـ24 ساعة الماضية محليًا وعالميًا، وحرصًا من «العقارية» على تقديم تغطية مميزة لقرائها، ننشر لكم أهم وأبرز الأخبار ليوم الأحد 27 يونيو.

وشهدت الساحة الإخبارية مجموعة من الأحداث المتتالية والمتنوعة في شتى المجالات، وخلال تلك السطور، نرصد لكم أهم 7 أخبار على مدار اليوم.

وجاءت أبرز الأخبار اليوم كالآتي:

لأول مرة منذ 3 شهور..سعر عيار الذهب يتخلص من الجنون ويرفع شعار الاستقرار

مشهد غريب يسيطر على بورصة الذهب على الصعيد العالمي والمحلي، فبعد موجات من الصعود التاريخي، الذى تلاه موجة من التراجع المتتالي، تهمين على المعدن الأصفر بالوقت الحالي حالة من الثبات والاستقرار خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ قرابة ثلاثة أشهر، كان الجنون هو الصفة التي تسيطر على الذهب لاسيما بالسوق المحلي.

شروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم 

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، شروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم ومعلمة، منها أن يكون مصرى وألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما من تاريخ نشر الإعلان، وأن يكون تربويا، وألا يقل التقدير العام عن جيد، وأن يجتاز التدريب المقرر والاختبار واختبار الصحى والرياضى والتدريب وكشف المخدرات، وأن يكون التقديم وفق الثابت فى بطاقة الرقم القومى ولم يسمح لأحد بالنقل قبل 5 سنوات وسداد مبلغ 22 جنيها مرسوم امتحانات.

 اعترافات صادمة.. ماذا قال قاتل نيرة طالبة المنصورة أمام القاضي؟

قال قاتل طالبة المنصورة: "نيرة كانت تحكي لي المشاكل بين والديها، وعندما ذهبت مرة لمنزلها اكتشفت أن أسرتها لا تعلم شيئا عن القصة".

وتابع: "كنت بنفق عليها، ومش مخليها عايزة حاجة، إلا أنها اتصلت بي، وهددتني بفضحي والاستعانة برجالة للتعدي عليا".

الضرائب تكشف متى تعفى وحدات العقارات المؤجرة من التحصيل - فيديو

قال الدكتور سعيد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن الضريبة العقارية مختلفة عن ضرائب تأجير الشالهيات بالقرى السياحية، مضيفا أن أحد الأنشطة الخاضعة للضرائب التأجير والضريبة العقارية تطبق على العقار الذي لا يتم السكن فيه.

وأوضح فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مساء اليوم الأحد، أن القانون يلزم ملاك وحدات القرى السياحية بالإخطار عن ايجارها وهذا الأمر المتعلق بتأجير الوحدات السكنية الشاليهات ليست جديدة وما يحدث الآن توعية فقط.

 التموين تكشف موعد إنتاج رغيف الخبز من البطاطا

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة بوزارة التموين: إنه تم توريد 3 ملايين و720 ألف طن قمح محلي هذا العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اَخر النهار" الذي يقدمه محمد الباز بقناة "النهار": تم توريد 400 ألف طن قمح محلي لمصانع المكرونة.

الإسكان تكشف حقيقة تعديل الشروط البنائية الجديدة

أكد خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، عدم إجراء أي تعديل في الشروط البنائية الجديدة سواء بالقاهرة أو المحافظات كونها إحدى وسائل الضبط للبناء خاصة فى المناطق التى شهدت عشوائية كبيرة خلال السنوات الماضية.

وأضاف خلال كلمته بالملتقى العقاري الثاني المصري السعودي، أن مصر بدأت النهضة العمرانية منذ عام 2014 مع تحديات كبيرة أهمها الزيادة السكانية حيث يوجد زيادة كل عام ما يقرب من 2.5 مليون مواطن.

 

لمواجهة آثار التضخم.. مشروع قانون لدعم القوة الشرائية للأسر في فرنسا

أفادت صحيفة ليز إيكو الاقتصادية اليومية اليوم الأحد بأن مشرعين فرنسيين يعدون مشروع قانون لدعم القوة الشرائية للأسر عن طريق زيادة بعض أشكال المساعدة الحكومية بنسبة أربعة % بتكلفة ثمانية مليارات يورو (8.44 مليار دولار) من يوليو إلى أبريل من العام المقبل.