انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة بنسبة 3 درجات مئوية


يستمر حتى غدًا الأحد..

السبت 25 يونية 2022 | 10:46 صباحاً
توقعات الطقس
توقعات الطقس
محمد شوشة

انخفاض درجات الحرارة المتوقعة، اليوم السبت، عن يوم أمس الجمعة، بمعدل درجتين إلى 3 درجات مئوية، وفقًا للدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية.

درجات الحرارة اليوم

قالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" والمذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، إن درجات الحرارة ستعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وستتحول من أجواء شديدة الحرارة إلى أجواء حارة خلال فترة النهار، وأغلب الكتل الهوائية مقبلة من البحر المتوسط يكون فيها كميات كبيرة من بخار الماء.

وأشارت غانم إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وبالتالي يكون الإحساس بالطقس مع زيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، يكون حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

طقس اليوم السبت

أضافت أن الطقس خلال فترة الليل معتدل على كافة الأنحاء خصوصًا في ظل وجود نشاط للرياح خلال الليل، وتكون سرعات الرياح ما بين 35 و45 كم في الساعة، ما يجعل الشعور بشكل أكبر بانخفاض درجات الحرارة، وعدم وجود نسب رطوبة في الجو.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح يساعد على الإحساس بالأجواء المعتدلة خلال المساء، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى غدًا الأحد، ومع نهايات الأسبوع سيكون هناك انخفاض آخر في درجات الحرارة، بمتوسط يصل بالحرارة إلى 33 و34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى درجات الحرارة اليوم، القاهرة: العظمى 35 والصغرى 23، والإسكندرية: العظمى 30 والصغرى 22، ومطروح: العظمى 28 والصغرى 22، وسوهاج: العظمى 39 والصغرى 25، وقنا: العظمى 40 والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 والصغرى 28.