بعد مطالبتها وزير التعليم العالي في الشارع بشقة.. "عجوز الغربية" تمتلك 3 شقق ومعاش 4 آلاف


بفضل بحث اجتماعي..

الاربعاء 22 يونية 2022 | 01:28 مساءً
الحاجة أمال مع الوزير والمحافظ
الحاجة أمال مع الوزير والمحافظ
محمد شوشة

أرسلت مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة الغربية، خطابًا إلى المحافظ طارق رحمي، بخصوص فحص حالة السيدة أمال علي 67 سنة، والتي قامت باستيقاف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية، بالشارع أثناء خروجهما من جولة تفقدية لمستشفى مجمع التأمين الصحي بمدينة طنطا، وطلبت منحها شقة للإقامة بها.

شقة الحاجة أمال

كان وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية، قد استجابا لها وتم استدعائها إلى مكتب محافظ الغربية بديوان عام محافظة الغربية، وقرر المحافظ منحها شقة، وتكفل الوزير بتجهيزها، وسط حالة من الفرحة الكبيرة من السيدة التي وجهت الشكر لهما.

بحث اجتماعي 

كلف محافظ الغربية، شيخ العرب عبدالله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بفحص حالتها، وعمل بحث اجتماعي لها، لإمكانية صرف مساعدة لها، وعلى الفور وجه وكيل الوزارة، لجنة مكبرة لفحص حالة السيدة أمال بالشقة التي تقطن بها بمنطقة الجلاء التابعة لحي ثان طنطا، وكانت المفاجأة أن السيدة تسكن في شقة مكونة من غرفتين ومزودة بمنافعها، وتتقاضى معاش 4 الآف جنيه.

كانت السيدة أمال تعمل كعاملة بأحد مصانع الغزل والنسيج، وبسؤال الجيران أكدوا أنها تمتلك ثلاث شقق أخرى، بمساكن الجلاء وميت حبيش، وأنها لا تعاني من أي مشاكل مادية،

وأنها كثيرًا ما ترددت على محافظي الغربية السابقين لطلب منحها شقة.

ورأت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية في خطابها إلى المحافظ، انها لا تستحق منحها شقة، وليست من الحالات التي ينطبق عليها القانون. 

الحاجة أمال مع الوزير والمحافظ
الحاجة أمال مع الوزير والمحافظ