بعد ارتفاعها.. هل تصريحات إيلون ماسك تزيد من ثروته؟


ارتفعت بمقدار 14.5 مليار دولار..

الاربعاء 22 يونية 2022 | 12:23 مساءً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
محمد شوشة

ارتفعت ثروة إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا، بمقدار 14.5 مليار دولار، بعدما ارتفعت أسهم شركة تصنيع السيارات الكهربائية الخاصة به بنسبة 9.4%.

تصريحات ماسك

أرجع الخبراء أداء تسلا المتفوق إلى تعليقات مالكها، وعوامل السوق الأوسع، وسلط ماسك الضوء على حجم الطلبات المتراكمة للشركة في مقابلة أجراها مع وكالة "بلومبرج" خلال منتدى قطر الاقتصادي، يوم الثلاثاء الماضي.

ووفقًا لـ "بلومبرج"، قال ماسك: "كما يعلم أي شخص من حاول طلب سيارة تسلا، فإن الطلب على سياراتنا مرتفع للغاية وقائمة الانتظار طويلة، وهذا ليس مقصودًا ونعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية بأسرع ما يمكن".

رسائل تشجيع

تعليقًا على تصريحات ماسك، أوضح دان ناثان، مؤسس شركة RiskReversal Advisors ورئيسها: "قد يكون هذا التعليق مشجعًا للمستثمرين، ويُعرف ماسك بإرسال رسائل مشجعة للموظفين كما فعل الأسبوع الماضي".

وقال ناثان: "خلال العام الماضي، شهدت أسهم تسلا في الشهر الأخير من كل ربع ارتفاعات ضخمة في الأسبوعين الأخيرين من الشهر من أدنى مستوياتها".

لكنه عهاد وحذر من أن تعليقات ماسك حول الركود وقضايا الإنتاج الصينية العالقة "قد تهيئ المستثمرين لتفويت عمليات التسليم والأرباح في الربع الثاني».