أحمد أمين مسعود: العاصمة الإدارية باكورة مشروعات الدولة ولؤلؤة الشرق


الثلاثاء 21 يونية 2022 | 01:18 مساءً
ميسون أبو الحسن

قال أحمد أمين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة منصات للاستثمار العقاري، إن قرار الدولة بضم العاصمة الإدارية الجديدة لحدود القاهرة، هو مجرد قرار إداري تنظيمي؛ وذلك تنفيذًا للدستور، الذي أكد أن إدارة شؤون الدولة من العاصمة القاهرة، وهو ما سيسمح للحكومة بعقد اجتماعاتها ومجلس النواب من مقراتهم بالعاصمة الإدارية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أن هذا القرار لايؤثر على المطورين أو المشروعات، ولت يعطي أي امتيازات لأي شخص، ولكنه مجرد قرار تنظيمي للدولة.

وأكد "مسعود" أن العاصمة الإدارية الجديدة هي سوق واعد، والطلب فيه متزايد، وذلك في ظل اختلاف المعروض، وجود طلب جيد على المنتج الإداري والتجاري أيضًا.

وتابع: "عندما دخلنا سوق العاصمة الإدارية الجديدة منذ عام ونصف، وجدنا الحل الأمثل في ذلك الوقت هو التحالفات، والتي تكون بين مطورين عقاريين لديهم خبرات لسنوات في السوق، لتكون تحت مظلة كبيرة أو شركة موحدة.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة هي الحصان الرابح بكل المقاييس، وتفتح أبوابها لكل المطورين والمستثمرين والعملاء، فضلًا عن كونها باكورة مشروعات الدولة، ولؤلؤة الشرق.

وانعقدت اليوم الثلاثاء، المائدة المستديرة Think Commercial، بحضور عدد من المطورين العقاريين، والتي تناقش كيفية تعامل الشركات مع التغيير المستمر في عناصر التكلفة، والخطوات التي تتبعها الشركات عند تسعير المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى تأثير سعر صرف العملة في أسعار المنتجات النهائية.

كما تناقش المائدة المستديرة كيفية تأثر المبيعات منذ بداية الحرب الروسية وتداعياتها على الأسواق، فضلًا عن مناقشة وجود تأثيرات متوقعة لزيادة أسعار المنتجات النهائية، وكيفية تجاوز أزمة صعوبة تسعير المنتجات في مراحل البيع الجديدة، بالإضافة إلى التيسيرات اللازمة ليستكمل القطاع العقاري في مصر نشاطه.